شفق نيوز/ افاد مصدر محلي في أربيل عاصمة إقليم كوردستان، يوم السبت، بنسبة المشاركة في انتخابات النازحين الذين يقترعون في التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات العراقية.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، إن "نسبة المشاركة بلغت 46%".

وتضم أربيل الآلاف من النازحين الذين يحق لهم التصويت ضمن الاقتراع الخاص والذي ينتهي عند الساعة السادسة مساء اليوم السبت.

وكان مدير مكتب دهوك للمفوضية المستقلة للانتخابات خالد عباس قال في وقت سابق اليوم السبت، في تصريح لوكالة شفق نيوز، إن "نسبة المشاركة للنازحين في عملية التصويت حتى الآن بلغت 57 بالمائة، فيما بلغت نسبة التصويت العسكري 65 بالمائة"، متوقعا "زيادة هذه النسبة في الوقت المتبقي من عملية التصويت".

وفتحت المراكز الانتخابية في مناطق ومدن العراق كافة، صباح اليوم السبت، أبوابها أمام أفراد القوات الامنية والنازحين ونزلاء السجون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل التصويت الخاص نسبة المشارکة

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس

تونس- الوكالات

توجه نحو 10 ملايين ناخب تونسي اليوم إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس جديد لتونس من بين ثلاثة مرشحين.

وتضع الانتخابات الرئيس قيس سعيّد 66 عامًا في مواجهة منافسين هما: حليفه السابق رئيس حزب الشعب زهير المغزاوي 59 عامًا، والعياشي زمال47 عامًا  الذي ينظر إليه على أنه يمثل تحديًا لسعيد .

ولا يزال سعيّد الذي انتُخب بما يقرب من 73 بالمائة من الأصوات و58 بالمائة من نسبة المشاركة في العام 2019، يتمتّع بشعبية كبيرة لدى التونسيين حتى بعد أن قرّر احتكار السلطات وحلّ البرلمان وغيّر الدستور بين عامي 2021 و2022.

ومن المتوقع أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية - على أقصى تقدير - الأربعاء القادم، وتظلّ إمكانية الإعلان عن النتائج قبل هذا التاريخ واردة.

مقالات مشابهة

  • اليوم..انتخابات الرئاسة التونسية
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بتونس
  • انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية.. ثلاثة يتنافسون على المنصب (شاهد)
  • مصدر أمني للحرة: انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة
  • كاميرا "سكاي نيوز عربية" توثق غارة إسرائيلية على العمروسية
  • أربيل والزوراء حبايب وزاخو يكتسح كربلاء بخماسية في دوري نجوم العراق
  • مصدر في فيلق القدس لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني في طهران
  • مصدر لبناني يكشف المصير المحتمل للقيادي الكبير في حزب الله صفي الدين
  • 677 مركز إيواء في لبنان بلغت القدرة الاستيعابية القصوى
  • مقتل شاب عشريني نتيجة عراك بين قوات زيرڤاني وأهالي منطقة في أربيل