يتمتع أهالي مدينة طور سيناء بأرخص فسحة يمكنهم أن يقوموا بها، وهي زيارة منطقة حمام موسى الأثرية الذين لا يتكبدون فيها سوى قيمة انتقالتهم ودفع التذكرة عن الفرد الواحد قيمتها 10 جنيهات رسوم الدخول واستخدام حمامات السباحة التي تحوي المياه الكبريتية، فهي تُعد مياه معالجة تشفي من الأمراض الروماتيزمية والجلدية والتئام الجروح والشيخوخة، وهكذا تصبح الفسحة شاملة التنزه والعلاج.

 

أهمية حمام موسى الدينية والسياحية 

قال مبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، إن حمام موسى يُعتبر مشفى علاجيا لأمراض الروماتيزم والشيخوخة، بالإضافة لأهميته الدينية لأنه ينتسب لنبي الله موسى فهو من أحد ركائز السياحة العلاجية ويقصده الجميع سواء المصريين أو السياحة الخارجية.

 

مواعيد زيارة حمام موسى 

وأشار إلى تطوير منطقة حمام موسى التي تفتح أبوابها أمام الزائرين من رواد المدينة أو من باقي المحافظات يوميا من الساعه 9:00 صباحا وحتى الساعة 5:00 مساء، حيث تقوم شركات السياحة بتنظيم رحلات الى حمام موسى، ويأتي إليها الآلاف من المصريين من مختلف محافظات مصر للاستفادة في علاج الأمراض الروماتيزمية والجلدية والتئام الجروح لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يسهم بدوره في مقاومة أمراض الشيخوخة ويهدئ الأعصاب وبها الطحالب التي تعالج مشاكل الشعر وتجميل البشرة.

وأكد أن مياه حمام موسى دافئة وتجدد نفسها بنفسها طوال العام، ولذلك تضع شركات السياحة رحلة حمام موسى على مقدمة البرامج السياحية لديها.

وصف لحمام موسى

والجدير بالذكر أن حمام موسى يحوي منطقة مغطاة بقبة مبنية من الطوب الكاتريني للحفاظ على الخصوصية وتحيط حوض مملوء بالمياه الكبريتية ويبلغ درجة حرارة المياه به 37 درجة مئوية ويجرى السماح لنزول السيدات لمدة ساعة والرجال لمدة ساعة وبالتناوب وباقي المنطقة تضم حدائق ومنطقة شجرية يقوم الأطفال فيها باللعب مدعمة بمقاعد للزوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء طور سيناء حمام موسى حمام موسى

إقرأ أيضاً:

بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم، جزر فيجي الواقعة جنوب المحيط الهادئ.
وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن الزلزال وقع جنوب جزر فيجي، وكان على عمق 540.0 كيلومترًا، وعلى بعد 327.4 كيلومترًا من جزر "تونجا".
أخبار متعلقة إصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثونإيران تمدد غلق مجالها الجوي ترقبا لانتقام إسرائيليولم ترد إلى الآن تقارير عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.زلزال الفلبينمن ناحية أخرى، ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرق الفلبين.
وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم وعلى عمق 350 كيلومترًا.

مقالات مشابهة

  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • صناعة خيوط استثنائية لخياطة الجروح
  • غارة «أمريكية - بريطانية» على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين