الأسبوع:
2024-09-29@08:08:40 GMT

كان سببا في وفاة ماثيو بيري.. ما هو دواء «الكيتامين»؟

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

كان سببا في وفاة ماثيو بيري.. ما هو دواء «الكيتامين»؟

شهد الوسط الفني في نهاية شهر أكتوبر الماضي، صدمة كبيرة بعد وفاة الفنان ماثيو بيري نجم مسلسل friends، لتشرع الجهات المعنية في معرفة سبب وفاة الفنان الراحل.

واكتشف الطب الشرعي سبب وفاة الممثل ماثو بيري نجم مسلسل friends، بعد ما يقرب من شهرين من وفاته المفاجئة، بعد أن تم العثور على جثته في الحمام في 28 أكتوبر الماضي.

أعلن الطب الشرعي في لوس أنجلوس صباح اليوم السبت، أن سبب وفاة ماثيو بيري هو تأثره بالآثار الحادة لتعاطيه مادة الكيتامين ومرض القلب التاجي، وآثار البوبرينورفين، وهو دواء يستخدم لمعالجة إدمان المواد الأفيونية، وقال إن بيري كان يستخدم الكيتامين لعلاج الاكتئاب والقلق.

ماثيو بيريماهو الكيتامين؟

الكيتامين هو دواء مخصص للتخدير الطبي والبيطري، تم تطويره في ستينيات القرن العشرين.

يُعرف الكيتامين بأنه علاج جديد وواعد للاكتئاب الشديد، وكدواء مخدر.

في عام 2006، كشفت الأبحاث، التي أجريت في المعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، أن جرعة من الكيتامين عن طريق الوريد يمكن أن تخفف من الاكتئاب الشديد في غضون ساعات.

ماثيو بيريماثيو بيري

وعثر على بيري، ميتا داخل حوض الجاكوزي في منزله في لوس أنجلوس في 28 أكتوبر الماضي.

وكان الممثل البالغ من العمر 54 عاما والمعروف خصوصا بشخصية تشاندلر بينغ في مسلسل «فريندز» يسعى منذ سنوات للتخلص من إدمانه الأدوية والكحول، ولجأ مرات كثيرة إلى مراكز لإعادة التأهيل.

وأقر بيري في مذكراته التي نشرت العام الناضي، بأنه خضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل ليتخلّص من إدمانه، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار لهذا الغرض.

وخضع أيضا للكثير من العمليات الجراحية المرتبطة بمشكلات إدمان المخدرات، بينها عملية في القولون استمرت سبع ساعات عام 2018، حتى أنه ذهب إلى حد القول "كان يُفترض أن أكون ميتا".

اقرأ أيضاًالكويت: تنكيس الأعلام لمدة 40 يوما حدادا على وفاة أمير البلاد

رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان ينعي وفاة أمير الكويت

شهيد لقمة العيش.. وفاة شاب في حادث مروع بإحدى مصانع كوم اوشيم بالفيوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وفاة وفاة ماثيو بيري ماثيو بيري ماثيو بيري نجم الممثل ماثيو بيري ادمان ماثيو بيري سبب وفاة ماثيو بيري ماثيو بيري مات ماثيو بيري وفاة الكيتامين ماثیو بیری

إقرأ أيضاً:

بكلمات مؤثرة.. أحمد فهيم يحيي ذكرى وفاة خالد صالح

حرص الفنان أحمد فهيم على إحياء ذكرى وفاة خاله الفنان الراحل خالد صالح، حيث شارك جمهوره بصورة له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،
 

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:"اللهم أنه لم يحرمني في الدنيا من شيء فلا تحرمه في الآخرة من شيء وادخله الجنة بغير حساب 2014/9/25".
 

تعليقات الجمهور على منشور أحمد فهيم

 

وفور مشاركة المنشور نال على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات:"اللهم اجعله من السبعين ألف الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب، الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين، وغيرها من التعليقات". 
 

مشاركة أحمد فهيم في بطولة فيلم قصر الباشا

 

يشار إلى أن أحمد فهيم يشارك فى بطولة فيلم قصر الباشا بطولة النجم أحمد حاتم، ومقرر عرضه فى الفترة المقبلة، ويشارك فى بطولته كلا من حسين فهمى وعدد كبير من الفنانين، كما يشارك أحمد فهيم في أكثر من مسلسل في رمضان المقبل 2025

آخر أعمال أحمد فهيم

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد فهيم مسلسل أعلى نسبة مشاهد، وعرض في رمضان الماضى وشارك في بطولته كلا من سلمى أبو ضيف وليلى زاهر، ومحمد محمود وانتصار وآخرون، إخراج ياسمين أحمد كامل.

مقالات مشابهة

  • وفاة نجم مسلسل Days of Our Lives دريك هوغستين عن عمر يناهز 70 عامًا
  • حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ أكتوبر الماضي
  • لبنان - 1640 شهيدا منذ 8 أكتوبر الماضي
  • بالأرقام.. لبنان يكشف عن ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي
  • صحة لبنان: 1640 شهيدا منذ 8 أكتوبر الماضي
  • ???? إخوانا في السودان (سلبيتكم تجاه سد السرج) قد يكون سببا في (فنائكم)
  • بهذه الكلمات.. صلاح عبدلله يحيي ذكرى وفاة نجاح الموجي
  • القاهرة والناس تبدأ في عرض مسلسل "مسار إجباري" 2 أكتوبر المقبل
  • وفاة الفنان حمادة عبد الحليم (صور)
  • بكلمات مؤثرة.. أحمد فهيم يحيي ذكرى وفاة خالد صالح