حددت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، موقف الحكومة العراقية من قرار تخفيض الإنتاج الطوعي للنفط، فيما بينت تأثير تخفيض الإنتاج الطوعي للنفط على إيرادات العراق.

وقالت عضو اللجنة، انتصار حسن،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة العراقية عندما وافقت على قرار تخفيض الإنتاج الطوعي طوعيا 220 ألف برميل بصورة يومية، خلال الربع الأول من 2024، فلابد أن تكون لها رؤية معينة”.

وأضافت، أن “قرار التخفيض بمصلحة العراق باعتبار أن العالم اليوم يشهد الكثير من الاحداث مثل الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة”، لافتة الى أن “زيادة تصدير كميات النفط تنفع بزيارة الايراد الداخلي، الا أن أموال التصدير لا تأتي بشكل فوري، ما يجعل النفط تحت ايدي الحكومة، وتصدره متى تشاء”.

وأوضحت عضو لجنة النفط النيابية، أن “شركة سومو الوطنية هي من تحدد اذا كان هذا التخفيض يؤثر على الأسواق العالمية، من عدمه”، مبينة ان “زيادة التصدير، قد يضر بنسب الإيرادات لدى الحكومة، وهو ما يدفعها لتحديد كمية النفط المصدر عن طريق سومو”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ” الوطني الاتحادي ” تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني

اعتمدت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع افتراضي عقدته اليوم ، برئاسة سعادة الدكتور عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، تقرير موضوع سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني والتدريب المهني.

واطلعت اللجنة في هذا الشأن على الدراسات والأوراق البحثية المعدة من الأمانة العامة للمجلس وعقدت اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بهدف التعرف على سياستها بشأن التعليم التقني والتدريب المهني، والتحديات التي تواجهها والحلول الكفيلة بمعالجتها.

واقترحت اللجنة عددا من التوصيات بناء على الدراسات والنتائج والملاحظات التي توصلت إليها خلال اجتماعاتها مع الجهات المختصة.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني والتدريب المهني، ضمن محوري التشريعات المتعلقة بالتعليم التقني والتدريب المهني والسياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالتعليم التقني والتدريب المهني.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة، سعادة كل من الدكتورة مريم عبيد البدواوي مقررة اللجنة، وآمنة علي العديدي، وحميد أحمد الطاير، وعائشة خميس الظنحاني، والدكتورة موزة محمد الشحي، ونجلاء علي الشامسي أعضاء المجلس.وام


مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإنتاج الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات النفطية إلى 4.9 مليون برميل بنهاية 2023
  • أكبر 10 دول منتجة لعنب المائدة في العالم.. مصر من بينها
  • انخفاض استيراد الأردن للنفط ومشتقاته خلال الثلث الأول من 2024
  • “مؤشرات إيجابية” بعد حفر واختبار وتقييم أكثر من 70 بئرا استكشافية للنفط والغاز
  • توجيه بـلم شمل الاقارب في السجون العراقية
  • الجابون تعيد شراء شركة أصالة للطاقة المنتجة للنفط في البلاد
  • بغداد: “حماس” لم تطلب رسمياً نقل قيادتها إلى العراق
  • الوطنية للنفط تعلن رفع انتاجية أحد آبارها بمعدل 1350 برميل يوميا
  • لجنة بـ” الوطني الاتحادي ” تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن التعليم التقني
  • كتلة حقوق النيابية تعترض على مشروع أنبوب نفط البصرة -العقبة