قال عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان، تؤكد على استكمال موقف مصر الثابت في التعامل بتوازن وحيادية مع الأزمة السودانية.

أخبار متعلقة

رئيس «حقوق الإنسان» يستعرض إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث لـ«النواب»

نائب رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضا لتشكيلات منسوجة

وشدد «عكاشة»، في تصريحات اليوم الخميس، على ضرورة تكاتف جهود جميع دول الجوار السوداني للوصل لحل شامل للأزمة، نظرًا لأنها الأكثر تأثرًا بالتداعيات السلبية الراهنة، لافتًا إلى أن حل الأزمة السودانية هدفها الحفاظ على الأمن القومي لدول الجوار خاصة أن السودان تعتبر امتداد طبيعي لأمنها القومي.

وأضاف «عكاشة»، أن القيادة السياسية تعمل على صياغة رؤية متوافقة لدول الجوار كلها من أجل حقن دماء الشعب السوداني، منوهًا بحرص مصر على اتخاذ خطوات فاعلة لحل الأزمة وتجنب الشعب السوداني الآثار السلبية التي يتعرض لها من خلال الحفاظ على الدولة السودانية ومقدراتها، علاوة على الحد من استمرار الآثار الجسمية التي تهدد أمن واستقرار دول الجوار السوداني.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي التي وضعت الجميع أمام مسؤولياته لإنهاء ذلك الصراع ووفاء المجتمع الدولي بتعهداته من خلال دعم دول جوار السودان الأكثر تضررًا من التبعات الخاصة بالأزمة السودانية، ما يعزز الصمود، إضافة إلى التأكيد على أن الدولة المصرية لن تتهاون منذ اللحظة الأولى في حل الأزمة السودانية، نظرًا لارتباط أمن السودان بأمن مصر القومي.

قمة دول جوار السودان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين قمة دول جوار السودان الأزمة السودانیة دول الجوار

إقرأ أيضاً:

السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني

أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني اليوم الأحد موقف بلاده الثابت والمبدئي بدعم لبنان والوقوف معه واستمرار العراق بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني.

وشدد السوداني ، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، على “ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل إيقاف الإعتداءات الصهيونية المستمرة التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها” .

حسب بيان للحكومة العراقية ، قدم السوداني خلال الاتصال تعازي بلاده حكومة وشعبا بـ “استشهاد” الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورفاقه، خلال العدوان الإسرائيلي الآثم الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية أول أمس الجمعة.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق لبنان

مقالات مشابهة

  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مناقشة الحوار الوطني لتحديات الأمن القومي خطوة محورية
  • مصر تستعد لرئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي وتسعى لدفع الجهود لحل الأزمة السودانية
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي
  • الإمارات تدين مهاجمة مقر بعثتها في الخرطوم.. قصفه الجيش السوداني
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش