وصلت اليوم طائرة المساعدات الألمانية إلى مطار القاهرة، حيث حملت على متنها أطنان من الإمدادات الطبية والإنسانية، حيث كان في استقبال الطائرة السفير الألماني فرانك هارتمان والتي تم انتظارها بشكل ملح، حيث جلبت طائرة تابعة للجيش الألماني معدات طبية عالية الجودة، مثل حاضنات الأطفال المبتسرين وأجهزة التنفس الصناعي وشاسات مراقبة حالة المرضى إلي مصر.

هذه الشحنة عبارة عن شحنة إنسانية مقدمة من الحكومة الإتحادية الألمانية

وقام السفير الألماني بتسليمها على الأرض فور وصولها إلى نائب وزير الصحة الدكتور محمد حساني، وسوف يتم استخدامها في المستشفيات المصرية المجهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين المدنيين من غزة وستساعد الطواقم الطبية هناك على إنقاذ الأرواح.

وأضاف هارتمان أنه من خلال هذه المساعدات تقدم ألمانيا إسهامًا ملموسًا أخرًا من أجل تخفيف معاناة السكان الفلسطينيين في غزة

وقال هارتمان: "إنه لمن دواعي سروري أننا نتمكن من خلال هذه الشحنة من دعم، التزام مصر الدؤوب بتقديم المساعدات الإنسانية، لا سيمًا الالتزام المصري بالرعاية الطبية للمرضى الجرحى من قطاع غزة، نحن نتفق على أن معاناة السكان في غزة يجب أن تنتهي في أسرع وقت ممكن. مساعداتنا الطارئة لا يمكن أن تكون إلا خطوة صغيرة وفي الوقت ذاته تعمل ألمانيا على المستوى الدولي جاهدة لخلق آفاق لعملية سياسية مثل شركائنا المصريين، نحن مقتنعون بأن حل الدولتين وحده هو الذي يمكن أن يحقق السلام الدائم»

وأكد هارتمان أن ألمانيا تعتبر أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية منذ عدة سنوات، وقد قامت بزيادة حجم دعمها في الأسابيع الماضية إلى أكثر من الضعف، وبالتالي يرتفع إجمالي المساعدات المقدمة للأراضي الفلسطينية الي 179 مليون يورو في عام 2023، منها 106 ملايين يورو أموالًا جديدة تم تخصيصها منذ 7 أكتوبر، وبهذا الدعم الألماني، تقوم المنظمات الشريكة مثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وبرنامج الغذاء العالمي والألماني والصليب الأحمر بتوفير الإمدادات الطبية والغذائية ومنتجات النظافة إلى غزة للتخفيف من معاناة السكان.

ومن المقرر أن تهبط المزيد من رحلات المساعدات الألمانية في العريش الأيام المقبلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة المصرية مصابى غزة الفلسطينيين المدنيين

إقرأ أيضاً:

بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هبطت طائرة ركاب إسرائيلية اضطراريًا في مطار أنطاليا جنوبي تركيا، الأحد، حسبما أفادت وكالة أنباء الأناضول الرسمية. 

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية تركية، الأحد، قولها إن الطائرة تتبع لشركة الطيران "إل عال"، وكانت متوجهة من بولندا إلى إسرائيل، وأنه "سُمح لها بالقيام بهبوط اضطراري في مطار أنطاليا بسبب تدهور صحة أحد الركاب".

وأضافت المصادر في تصريحات للأناضول أنه "كان من المقرر توفير الوقود للطائرة لاعتبارات إنسانية، لكن مع اقتراب الانتهاء من الإجراءات المعنية، قرر قائد الطائرة المغادرة بمحض إرادته".

تأتي التصريحات بعد تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت أن تركيا رفضت تزويد الطائرة بالوقود لكونها إسرائيلية. بينما نفى المسؤول في مطار أنطاليا، سعاد سيد أوغلو، صحة ذلك، واصفًا ما أثير بأنها "ادعاءات غير صحيحة ومعلومات خاطئة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض، الذي قدمت فرق طبية الإسعافات له.

ولفت إلى أن الطائرة هبطت بسبب حالة مرضية طارئة، ثم مضت في طريقها، وذهبت إلى أقرب مطار إلى رودس (جزيرة يونانية).

وأشار سيد أوغلو، إلى أن الادعاءات القائلة بأن السفارة الإسرائيلية تدخلت في الحادث وأنه لم يتم إنزال الركاب من الطائرة "غير صحيحة".

كما نفى أوغلو ما قيل حول تدخل السفير الإسرائيلي في الأمر، وأشار إلى أن "السفراء غير معنيون بمواضيع مثل التزود بالوقود"، مؤكدًا أن ذلك لم يكن سبب الهبوط الاضطراري للطائرة، وإنما إنزال المريض.

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • لقطات من واد غامض لأجسام طائرة مجهولة ومزاعم عن وجود بوابات
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد شهادات الفلسطينيين على مجزرة المركز الطبى بمخيم المغازى
  • «التضامن»: 1.7 مليار جنيه لدعم الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون