قال صلاح جمعة نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ما تفعله إسرائيل تجاه الصحفيين والإعلاميين هو عمل منهج، حيث قتلت قوات الاحتلال منذ بداية الحرب حتي الأن ما يقارب من  المائة صحفي وهو أكبر عدد تشهده الحروب منذ الحرب العالمية الثانية.

 وأشار إلى أنه تم استهداف عدد ضخم من الصحفيين بشكل متعمد بالإضافة الى تدمير مقرات وسائل الاعلام حيث تم تدمير حوالي ٦٥ مؤسسة ومقر اعلامي في غزة بالكامل بالإضافة الى قصف بعض الاعلاميين الفلسطينين بشكل متعمد.


وأشار جمعه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباحنا مصري، المذاع على الفضائية المصرية،  ان إسرائيل استهدفت منازل اهالي عائلات الاعلاميين، مؤكدا أن اسرائيل تحاول ان تسقط الرواية الفلسطينية وتحاول وأد  الاعلام الفلسطيني الذي ينقل الحقيقة.

أستطاع الأعلام الفلسطيني ان يغير الحقيقة فى فترة وجيزة 

وأردف نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، ان الإعلام الفلسطيني استطاع في فترة بسيطة أن يغير الحقيقة لدي الرأي العام العالمي ضد إسرائيل .

وتابع: هناك صحفي فلسطين يدعي معتز العزايزة يمتلك على حسابه ١٤ مليون متابع،  فقط لأنه ينقل الحقيقة الى العالم الخارجي ولديه متابعين من فوكس نيوز الأمريكية بالرغم من انها تستثمر مليارات الدولارات لنقل الرواية الإسرائيلية.

واختتم صلاح جمعه، إسرائيل منذ ٧١ يوما وهي تقصف في قطاع غزة فقد قامت بقتل ٢٠ الف فلسطيني حتي الآن و ٥٥ الف جريح و ٧٠% من الأطفال والنساء ولم تحقق اي شيئ حتي الأن من أهدافها وهو تحرير الاسري والقضاء على حماس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل فوكس نيوز الأمريكية الإعلام الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم، بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

وذكر المجلس في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون، هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبُا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات «الخطيرة جدًا» وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

اقرأ أيضاًإسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة

بلينكن: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بغزة

وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • وزير الصحة عن مبادرة ابدأ: حريصون على أن يشعر المواطن بالمردود الإيجابي في فترة وجيزة
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • إدعموا مؤسساتنا الصحفية ياوزارة الإعلام
  • حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" تصل لمدينة الشلاتين
  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني