تأجلت، اليوم السبت، رحلة وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا إلى لبنان والمنطقة، جراء عطل تقني أصاب طائرتها، حسبما أعلنت السفارة الفرنسية في لبنان.

من جانبه، قال مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، إنه تم إلغاء موعده المقرر عصر اليوم مع كولونا، بسبب إرجاء زيارتها المقررة اليوم إلى بيروت، دون تحديد موعد جديد للقاء.

 

ووفقا للبيان، صدر عن مكتب كولنا، بأنه تقرر إلغاء زيارة الوزيرة المقررة إلى لبنان والمنطقة نتيجة عطل تقني طرأ على طائرتها في مطار باريس في اللحظات الأخيرة.

وأفادت قناة "الجديد" اللبنانية في وقت سابق بأن كولونا ستصل إلى لبنان مساء الجمعة، حيث ستزور الكتيبة الفرنسية في قوات "اليونيفيل" في الناقورة يوم السبت.

ورجحت معلومات ذات صلة أن يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبنان في 21 من الشهر الجاري لمدة يومين، بعد تأجيل زيارته العام الماضي.

فيما نقل موقع “لبنان ديبايت” عن وزارة الخارجية الفرنسية، قولها اليوم السبت، إنه وبعد عطل تقني طرأ على طائرة وزيرة الخارجية كاثرين كولونا الأمر الذي أدى إلى أرجاء زيارتها، ستتوجه الأخيرة إلى إسرائيل يوم غد الأحد وإلى لبنان بعد غد الاثنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الفرنسية لبنان كاترين كولونا نجيب ميقاتي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخارجية الفرنسية إلى لبنان عطل تقنی

إقرأ أيضاً:

مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء

 تستقبل مدينة مرسى علم، اليوم الثلاثاء، رحلتين داخليتين لشركة مصر للطيران و21 رحلة طيران تضم 7 رحلات من التشيك، 3 رحلات من ألمانيا، و8 رحلات من بولندا، ورحلة إيطاليا، ورحلة من وبلجيكا ورحلة من هولندا.

يأتي ذلك ضمن 144 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطار تصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

 ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة

مقالات مشابهة

  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.. رحلة 25 عاما من قيادة العمل البيئي في مصر
  • مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية: مقتل قيادي في حزب الله بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان
  • تحت الأرض أو فوقها.. تفاصيل رحلة البحث عن يحيى السنوار
  • تفاصيل شخصية منى زكي في "رزق الهبل"
  • «مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل
  • القضاء يؤجل الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء