صدى البلد:
2024-10-03@05:14:23 GMT

إيلون ماسك : لا ينبغي شيطنة النفط والغاز

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

قال إيلون ماسك، مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية تيسلا، يوم السبت، إنه من المهم تقليل انبعاثات الكربون للحفاظ على كوكب الأرض، لكن لا ينبغي شيطنة النفط والغاز الطبيعي على المدى المتوسط.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، اتفق ممثلو ما يقرب من 200 دولة في قمة المناخ COP28 على البدء في خفض الاستهلاك العالمي من الوقود الأحفوري لتجنب أسوأ ما في تغير المناخ، مما يشير إلى نهاية عصر النفط في نهاية المطاف.

 

وقال الملياردير الأمريكي: 'إن التحذير من تغير المناخ مبالغ فيه على المدى القصير'، مضيفا أن الحركة البيئية ربما تكون قد ذهبت إلى أبعد من ذلك، مما جعل الناس يفقدون الثقة في المستقبل.

وقال ماسك إنه يعتبر نفسه من دعاة حماية البيئة، وأضاف أنه من المهم، على المدى الطويل، أن تقلل الصناعات مليارات الأطنان من الكربون التي تلتقطها من الأرض وتتحرر في الغلاف الجوي عن طريق حرق الوقود الأحفوري.

وأضاف، متحدثا في روما خلال اجتماع للحزب السياسي اليميني الذي تتزعمه رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني: 'لا ينبغي لنا أن نشيطن النفط والغاز على المدى المتوسط'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية المناخ COP28 الملياردير الأمريكي النفط والغاز الطبيعي انبعاثات الكربون إيلون ماسك على المدى

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب

قالت وكالة سبأ الحكومية، ان وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية - الروسية، الدكتور سعيد سليمان الشماسي، بحث في موسكو مع مدير شركة روس جيولوجيا الروسية، ديساتكين الكسي سرجيفيتش، تعزيز افاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن خاصة في قطاعات النفط والغاز والثروات المعدنية.

واكد الدكتور الشماسي، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على توفير المناخ والتسهيلات المناسبة للمستثمرين في مختلف القطاعات، مشيرا الى ان وزارة النفط والمعادن تعتزم تسمية العام المقبل 2025 عام التعدين للتأكيد على اهمية هذا القطاع الحيوي والمهم وللترويج لما تكتنزه بلادنا من فرص استثمارية في هذا المجال.

من جانبه استعرض مدير شركة روس جيولوجيا الروسية ديساتكين الكسي سرجيفيتش، اعمال وانشطة الشركة الحكومية والمتخصصة في قطاعات الجيولوجيا والنفط والغاز والمياه الجوفية.

واكد ترحيبه بدعوة حكومة اليمن للاستثمار في القطاعات التي تعمل الشركة فيها، ومتطلعا الى زيارتها خلال الفترة المقبلة للاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ
  • "آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"
  • الحكومة اليمنية تدعو روسيا للإستثمار في بلادنا والأخيرة ترحب
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ
  • خبراء: نقل الهيدروجين في أنابيب النفط والغاز يحمل 4 مخاطر كارثية
  • بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط
  • 61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين
  • «الوزراء»: 170 مليون شخص معرضون لخطر الجوع بحلول 2080 بسبب تغير المناخ عالميا
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان