جدّدت وزارة الإعلام الفلسطينية، مطالبة الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه الصحفيين الفلسطينيين الذين يؤدون واجبهم المهني المكفول في الشرائع والقوانين الأممية، وتأمين الحماية لهم، وتسهيل مهامهم، وضمان عدم التعرض لهم خلال عملهم.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الإعلاميين

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الإعلاميين، ويعتبرهم جزءًا من أهداف عدوانه، وهو ما تدعمه التقارير الدولية، التي تصف ما يجري للصحفيين في المحافظات الجنوبية بالمروع والصادم.

ورأت في جريمة تصفية الزميل المصور سامر أبو دقة، ومنع إسعافه لخمس ساعات، واستهداف الزميل وائل الدحدوح خلال عملهما، جريمة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الدموي.

استشهاد 90 صحفيا

واعتبر البيان، استشهاد 90 صحفيا خلال 70 يوما عدوانا يتطلب تحركا دوليا عاجلا لوقف أكبر مقتلة بحق حراس الحقيقة في التاريخ المعاصر.

وتقدمت وزارة الإعلام بأحر التعازي والمواساة إلى ذوي الزميل الشهيد سامر أبو دقة وللأسرة الإعلامية الفلسطينية، وتمنت الشفاء العاجل إلى الزميل وائل الدحدوحة وجميع الزميلات والزملاء الذين يحظون بالتقدير والاحترام على تفانيهم وإخلاصهم وشجاعتهم وعلى ما يتميزون به من مهنية واحترافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة

دمشق-سانا

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية العدوان السيبراني الإسرائيلي الذي استهدف يوم أمس لبنان عبر تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصال اللاسلكية بايجر في مناطق لبنانية عدة، وراح ضحيته عدد من الشهداء وآلاف الإصابات، معتبرة إياه جريمة حرب وعملاً إرهابياً غادراً.

وأكدت القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي ومنظمة الصاعقة في بيان تلقت سانا نسخة منه، أن هذه الجريمة اللاأخلاقية تؤكد همجية العدو الصهيوني، الذي لم يكتفِ أبداً من الدم المسفوك يومياً جراء حربه الوحشية الغاشمة التي يشنها في قطاع غزة ولبنان وكل منطقتنا، حيث تجاوزت أفكاره المريضة كل الخطوط الحمراء، عبر تنفيذ عمليات دموية واغتيالات تستهدف الآلاف دون أخذ أي اعتبار للأعراف الدولية والقيم والأخلاق.

من جانبها، شددت جبهة التحرير الفلسطينية على أن الضربات الغادرة بتفجير أجهزة اتصالات يستخدمها المواطنون في لبنان لن تثني المقاومة عن مواصلة توجيه الضربات للعدو، حتى تحقيق أهدافها على طريق القدس.

بدورها اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن العدوان السيبراني على لبنان والمقاومة يأتي تعبيراً عن حالة الفشل والقلق والخوف التي يواجهها نتنياهو وحكومته المجرمة، واستمراراً لجرائمه الإرهابية، والتي يحاول من خلالها التعويض عن فشله في قطاع غزة والضفة، والهروب لتصعيد وتوسيع الحرب في مواجهة المقاومة الوطنية اللبنانية، التي تقوم بجبهة الإسناد الرئيسية للمقاومة في فلسطين المحتلة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/ القيادة العامة رأت أن هذا العدوان الإرهابي يأتي بعد فشل العدو الصهيوني في تحقيق أهدافه العسكرية والسياسية على جبهة غزة، حيث ظن العدو واهماً أنه ومن خلال عملية الاغتيال الجماعي والمجزرة في لبنان بالأمس، يمكن أن تقدم له صورة نصر تغطي عجزه وفشله، وتخلخل عوامل القوة التي بنى كيانه عليها.

هادي عمران

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يحاضر في الدورة التدريبية للصحفيين الأفارقة