شفق نيوز/ كشف مكتب دهوك للمفوضية المستقلة للانتخابات، يوم السبت، عن نسبة التصويت في الاقتراع الخاص بالمحافظة لكل من النازحين ومنتسبي القوات الأمني، في حين اعتبر أن نسبة  المشاركة لم تكن تشبه التوقعات المأمولة،، حسب وصفه.

وقال مدير المكتب خالد عباس، في تصريح لوكالة شفق نيوز، إن "نسبة المشاركة من قبل الناخبين في التصويت الخاص في انتخابات مجلس المحافظات لا تتفق مع التوقعات المأمولة في محافظة دهوك حتى اللحظة".

 

وأضاف عباس، أن "نسبة المشاركة للنازحين في عملية التصويت حتى الآن بلغت 43 بالمائة، فيما بلغت نسبة التصويت العسكري 65 بالمائة"، متوقعا "زيادة هذه النسبة في الوقت المتبقي من عملية التصويت".

وبيّن  عباس، أن "عملية التصويت تمت بشكل سلس، دون وقوع أي مشاكل"، مشيرا إلى أن "الناخبين واجهوا صعوبة فقط في قراءة الجهاز المخصص لبصماتهم".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دهوك انتخابات مجالس المحافظات

إقرأ أيضاً:

خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"

قال المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي الأربعاء، إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

 

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

 

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية المقررة يوم الجمعة: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

 

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.

 

وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

 

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

 

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

 

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

 

وستشهد الجولة الثانية منافسة متقاربة بين النائب مسعود بزشكيان، الذي كان المرشح الإصلاحي  الوحيد بين المنافسين في الجولة الأولى، وبين العضو السابق في الحرس الثوري الإيراني سعيد جليلي.


مقالات مشابهة

  • فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات البريطانية التاريخية عالية المخاطر وتوقعات بخسارة مدوية للمحافظين
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة
  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • خامنئي يقر بتدني نسبة المشاركة في الانتخابات الايرانية
  • أسامة عباس لـ "البوابة نيوز": خبر وفاتي بروفة متكررة ومزعجة
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • موريتانيا.. إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسا للبلاد
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية