أكد البرلمان العربي أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا رجلا من رجالهما الأوفياء برحيل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في بيان عن خالص الحزن والأسى لوفاة فقيد الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع المغفور له بإذن تعالى سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وشدد على أن المغفور له بإذن الله سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كان قائدا حكيما دفع ببلاده نحو تحقيق نهضة وإنجازات رائدة عززت من مكانتها المتميزة وحضورها الفاعل في محيطها العربي والإقليمي والدولي.

وأكد أن الفقيد كان له دور بارز في تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات وحرص على الأمن والسلم الدوليين.

وكان الديوان الأميري نعى في وقت سابق ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت الموافق الثالث من جمادي الاخر 1445 هجري السادس عشر من ديسمبر 2023.

وأعلن مجلس الوزراء الحداد الرسمي لمدة أربعين يوما وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل.

الوسومالبرلمان العربي سمو أمير البلاد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربي سمو أمير البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح العربیة والإسلامیة

إقرأ أيضاً:

مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت../

احتشد أبناء مديرية القبيطة في محافظة لحج اليوم، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وأكد المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة فيصل الفقيه، ومسؤول التعبئة بالمحافظة جميل الصوفي، ومدير الأمن العميد محمد العطري، وأركان حرب اللواء 119 مشاة مصطفى المكردي، ومدير المديرية وحيد الخضر، أن أمريكا تتجرع الهزائم في اليمن عسكريا واقتصادياً وإعلامياً وانسانيا واستخباراتيا وفي كل المجالات.

وأشاروا أن الغطرسة الأمريكية لن تثني الشعب اليمني عن موقفه المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطيني بكل الوسائل المتاحة كواجب ديني وإنساني وأخلاقي.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد على موقف الشعب اليمني الثابت في مساندة الأشقاء في فلسطين عامة، والمجاهدين الأعزاء في قطاع غزة بشكل خاص.

وأشاد باستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن، والخروج الشعبي في المغرب واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة تدخل الاحتياجات والمواد الغذائية إلى الكيان الصهيوني من بعض الدول العربية والإسلامية في موقف مخجل ومخز يتجاوز مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة.

وبارك البيان العمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير.. معبرا عن الثقة بالمجاهدين في حزب الله وقدرتهم على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو إذا فكر بشن عدوان شامل على لبنان.

كما بارك العمليات المشتركة لقواتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق والتي تجسد آمال شعبنا العربي بكله في الوحدة والتعاون.. مؤكدا أن قواتنا المسلحة قد أعدت استقبالاً لائقاً لحاملات الطائرات الجديدة التي ستلقى أسوأ مما لقيته سابقتها.

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والإسلامية للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة.

وجدد الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتها تجاه ما يحدث في غزة، وتفعيل المقاطعة الاقتصادية الشاملة لمنتجات الأعداء.

مقالات مشابهة

  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • البرلمان العربي يدين قرار إسرائيل بشرعنة بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • العسومي: التكامل العربي الإفريقي بات أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية