الشارقة: الخليج

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس السبت، في مدينة خورفكان، جانباً من لقاء قيادة جامعة الشارقة لإعداد استراتيجيتها 2024-2030.

وأشاد سموه بما حققته الجامعة من منجزات متنوعة المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية والمجتمعية، والجهود التي أسهمت في تحقيق الأهداف التي وضعت ضمن الخطط الخمسية السابقة، ما جعل من الجامعة مؤسسة علمية رائدة وذات مكانة متميزة طبقاً للتصنيفات العالمية المتخصصة.

وجرى خلال اللقاء تناول نتائج الاستراتيجية السابقة ونسب إنجاز مستهدفاتها الرئيسية في كافة قطاعات الجامعة، وأبرز التحديات التي واجهتها والحلول المقترحة للتعامل معها.

وتعرف سمو رئيس جامعة الشارقة إلى نتائج أعمال الفرق المختصة للإعداد ووضع الاستراتيجية الجديدة للجامعة بالتعاون بين كافة الإدارات والأطراف والشركاء والمختصين للوصول إلى استراتيجية متكاملة تحقق الأهداف الطموحة التي وضعتها الجامعة.

واستمع سموه إلى شرح مفصل حول المقترحات الجديدة لاستراتيجية الجامعة، في المجالات الإدارية والعلمية والأكاديمية والبحثية، والتي تواكب ما حققته الجامعة من منجزات وتلبي الطموحات الكبيرة التي وضعتها قيادة الجامعة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأفكار والرؤى والمقترحات العملية للاستراتيجية الجديدة، ووضع الخطط التنفيذية لتطوير العمل الإداري والأكاديمي، وتعزيز الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي جامعة الشارقة جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

جامعة بيشة تتيح القبول في 10 تخصصات بالبكالوريوس والدبلوم.. إليك الرابط

أعلنت جامعة بيشة إتاحة القبول بعدد من التخصصات النوعية الجديدة للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1446هـ من خلال البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي، وذلك في إطار سعيها إلى مواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجات المستقبل، تحقيقًا لإستراتيجيتها 2030 المتوائمة مع رؤية المملكة 2030 وإستراتيجية تطوير منطقة عسير.
وأوضحت الجامعة أن البرامج المستحدثة تتضمن 10 تخصصات نوعية في عدد من الكليات الجامعة، مبينةً أنه تم استحداث تخصص الإعلام في كلية الآداب والفنون، كما تم استحداث تخصصين في كلية العلوم هما: الرياضيات المالية والعلوم الإكتوارية، والفيزياء الطبية، وفي كلية التربية والتنمية البشرية تم استحداث تخصصيّ: الشريعة، وعلوم الرياضة والنشاط البدني، وذلك لدرجة البكالوريوس.
أخبار متعلقة "ريف السعودية": 3 آلاف مزارع استفادوا من الدعم لتجاوز تحدياتهم المالية والتسويقية"البيئة" تضبط 5 أشخاص و3 بنادق صيد بحري لارتكاب مخالفة زراعة بجدةوأبانت أن برامج الدبلوم المتوسط المستحدثة والتي تقدمها الكلية التطبيقية تتضمن (حضانات الأطفال، وخدمات النقل الجوي، والأمن السيبراني، وإدارة الموارد البشرية، والصحة والسلامة المهنية)، مبينة أنه يمكن للراغبين الاطلاع على شروط وأدلة القبول والتسجيل بالجامعة عبر هذا الرابط.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد يعتمد استوديوهات وحاضنة الأعمال لمدينة الشارقة للإعلام
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل مجلس الشارقة للإعلام برئاسة سلطان بن أحمد القاسمي
  • أبوالنصر يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مناقشة مشروعات تخرج طلاب الدبلوم المهني
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ قائد المنطقة الجنوبية العسكرية لتجديد الثقة
  • «تنفيذي الشارقة» يناقش الأداء الحكومي
  • جامعة بيشة تتيح القبول في 10 تخصصات بالبكالوريوس والدبلوم.. إليك الرابط
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة
  • تعديل اللائحة التنفيذية لمجالس أولياء أمور الطلبة في الشارقة
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة 2024 للطلاب القدامى.. «الهندسة» بـ69 ألف جنيه