أظهر 110 طلاب موهوبون من مدارس تعليم المنطقة الشرقية مشاركين في المعرض المركزي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2024"، الذي نظمته موهبة وأقيم بوادي الظهران للتقنية قدراتهم الإبداعية.

وأبدع الطلبة في التخصصات العلمية التي تمثلت في 21 مجالًا متنوعًا منها في مجال الطب والفيزياء والتقنية والذكاء الاصطناعي ومجال البحث في النبات والبيئة إلى جانب الكيمياء والطاقة وغيرها من المجالات.

أخبار متعلقة الأحساء.. خطة مرورية بديلة لتنفيذ مشروع تطوير تقاطع الدائري مع طريق الرياض"تعليم حفر الباطن" تنفذ اختبار القدرات المحاكي الأول للثانوية

وتنوعت المشاريع العلمية التي قدمها الطلاب والطالبات في المعرض من "هندسة بيئية والأجهزة الذكية ومجال علم النبات وعلم المواد والطاقة وعلوم الأرض والهندسة الطبية الحيوية والطب الحيوي والعلوم الصحية".

var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تكوين ثقافة الطلاب

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص، إلى أن مشاركة الطلاب والطالبات في هذا المعرض المركزي في محطته الثانية بالمنطقة الشرقية يثبت بأن ما يتلقونه من تعليم جيد ونشط على مقاعد الدراسة يمثل نقطة ارتكاز في مشوارهم المعرفي، بل ذات دور محوري في تكوين ثقافتهم بما يملكون من إرادة وإيمان بأن نهضة وطنهم وحضارته لن تكون إلا بسواعدهم وخلاصة ما تعلموه في مدارسنا.

وأشار إلى أن المشاريع العلمية التي قدمت في المعرض من طلاب وطالبات مدارس تعليم الشرقية تنوعت مجالاتها من هندسة بيئية والأجهزة الذكية ومجال علم النبات وعلم المواد والطاقة وعلوم الأرض والهندسة الطبية الحيوية والطب الحيوي والعلوم الصحية، حيث صاغوها في إطار يشكّل بارقة أمل يلوح منها براعة وتميز يعبّر عن إنسان هذا الوطن فكان ذلك متحقق بكل فخر واعتزاز بل وعكست مواهب الموهوبين من الطلبة والطالبات وملكاتهم الإبداعية والتي طرقت أبوب العلم والتقنية ومجالاتها التخصصية والعلمية لتترجم ملكات الإبداع لديهم وتنمية حس الابتكار في المجالات التقنية والتنمية المستدامة.

إحدى طالبات موهبة أحد طلاب موهبة يستعرض مهاراته var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تنمية روح الإبداع

وأشار إلى أن المشاركة تأتي ضمن جولة منافسات المرحلة الرابعة من الورش التدريبية المصاحبة للمعارض المركزية وتهدف إلى تحكيم المشاريع المرشحة وتنمية روح الإبداع لدى الموهوبين في المجالات العلمية والتقنية وتوجيه مواهبهم نحو الابتكار والاكتشاف.

وبحظي المعرض بمشاركة 110 طالباً وطالبة ضمن مرحلة تحكيم مباشرة أشرفت عليها لجان متخصصة من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين بما يتوافق مع المجالات العلمية والتقنية المتخصصة.

وتجدر الإشارة أن جولة التحكيم في المعارض المركزية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2024» ساهم في إثراء الطلبة والطالبات الموهوبات ورفع سقف قدراتهم العلمية من خلال إيجاد بيئة علمية تنافسية نحو ترجمة الإبداع بما يخدم مستهدفات الرؤية الوطنية الطموحة في الاستثمار في رأس المال البشري ولا سيما الطلبة والطالبات الموهوبات وبما يسهم في دفع عجلة التنمية في الممارسات التعليمية على مستوى الموهوبين والموهوبات بإدارة تعليم الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام موهبة موهبة في الشرقية المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف

رسمت مادة الكيمياء البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف شعبة علمي، اليوم السبت، حيث عبروا عن سعادتهم وفرحتهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، لسهولة المادة.

وقال الطلاب عقب خروجهم من الامتحان في بني سويف، أن امتحان مادة الكيمياء جاء سهلا وفي متناول الطالب المتوسط واسعدنا جميعا.

حيث أدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام ببني سويف، امتحانات الشهادة الثانوية في مادتي الكيمياء والجغرافيا، اليوم السبت، داخل 45 لجنة تضم 19 ألفا و166 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة بواقع: 12 ألفا و716 طالباً وطالبة "علمي علوم"، و2059 طالباً وطالبة "علمي رياضة"، و4391 طالباً وطالبة بالُشعبة الأدبية.

وكان قد أعلن هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم تنفيذ الخطة التي أعدتها المديرية، لتسهيل عقد الامتحانات، لكافة الشُعب والتخصصات، لتختتم 17 يوليو المقبل لشعبة الآداب "بالفلسفة والمنطق" ولشعبة العلوم "بمادة الأحياء"، ويوم 20 يوليو "بالديناميكا " لعلمي رياضة.

مقالات مشابهة

  • لـ علمي وأدبي.. الامتحانات المتبقية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يتفقد اللجان بمدرسة عمر الفاروق بالزقازيق
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان الكيمياء سهل
  • الثانوية العامة 2024.. استمرار أعمال النظافة والتجميل بمحيط لجان الامتحانات في الشرقية
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للأدبي
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • عاجل_التعليم العالي تقرر تقليل أماكن طلاب الشُعبة العلمية في الكليات الأدبية
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)