منوعات، ثلاث شموس وثقوب سوداء اكتشاف أسرار كونية جديدة في الفضاء،استطاع تليسكوب جيمس ويب الذي أطلقته الولايات المتحدة لاستكشاف الفضاء جميع بيانات عن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ثلاث شموس وثقوب سوداء.. اكتشاف أسرار كونية جديدة في الفضاء، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ثلاث شموس وثقوب سوداء.. اكتشاف أسرار كونية جديدة في...

استطاع تليسكوب جيمس ويب الذي أطلقته الولايات المتحدة لاستكشاف الفضاء جميع بيانات عن ثلاث شموس رصدها تعمل بالمادة المظلمة مما يساهم في شرح مصادر الثقوب السوداء.

  

 هناك ثقوب سوداء فائقة الكتلة تدور حولها المجرات، نحن لا نعرف كيف تصبح هذه الأجسام التي تبلغ كتلتها بملايين إلى بلايين المرات بقدر كتلة الشمس فهي ضخمة جدًا،  لكن منذ أن بدأت عملياته بيوليو  2022، حدد تلسكوب جيمس ويب عددًا كبيرًا من المجرات الضخمة في الكون المبكر  وذلك وفق ما نقل موقع «ساينس إليرت» العلمي عن مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences.

وحسب الباحثون  «توفر النجوم المظلمة حلاً مقبولا، فنحن نعلم ما هي النجوم العادية (كرات عملاقة من الهيدروجين والهيليوم في الغالب ذات نوى شديدة الحرارة ومضغوطة حيث تتصادم الذرات معًا في الاندماج النووي الذي يولد الحرارة والضوء)».

 وتابعوا «إن نجوم المادة المظلمة ستدعم فكرة إبادة المادة المظلمة بدلاً من ذلك، لأن إحدى نظريات المادة المظلمة هي أنها تقضي على ذاتها؛ فعندما يصطدم جسيمان من المادة المظلمة، فإنهما يمسحان بعضهما البعض في تدمير متبادل واندفاع من الحرارة والضوء. كان من الممكن أن يكون هناك الكثير من المادة المظلمة في الكون المبكر بموجب هذا النموذج.

 كما كان من الممكن أن تكون قد خلقت نقاطًا في نطاق كتلة مليون شمس، ما أدى إلى إلغاء نفسها في فرن الحرارة المشعة مع سطوع مليار شمس وشمس».

.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه

البرازيل – تحتفل البرازيل باليوم الوطني للملك بيليه في 19 نوفمبر من كل عام، حيث تقرر تخصيص هذا اليوم لأسطورة كرة القدم الراحل الذي يعتقد أنه أحرز هدفه رقم 1000 في ذلك اليوم من عام 1969.

وأعلنت الحكومة البرازيلية رسميا، أمس الثلاثاء، أن الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا مرر قانونا يقضي بتكريم بيليه الفائز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم ثلاث مرات، والذي رحل في 29 ديسمبر 2022 عن 82 عاما.

وتحدد يوم 19 نوفمبر من كل عام للاحتفال ببيليه، لأنه اليوم الذي شهد تسجيل الجوهرة السوداء هدفه رقم ألف من ضربة جزاء خلال فوز فريقه سانتوس على فاسكو دي جاما 2-1 على استاد ماراكانا في عام 1969، لكن هناك بعض الشكوك عما إذا كان هذا الهدف يحمل الرقم 1000 في مسيرة بيليه حقا أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن كاليستي ارانتيس والدة بيليه توفت الأسبوع الماضي عن 101 عام.

وقضي بيليه مسيرته الكروية في نادي سانتوس، بداية من عام 1956 حتى عام 1974، قبل أن ينتقل في عام 1975 لنادي نيويورك كوزموس الذي أنهى مسيرته فيه عام 1977.

ويعد بيليه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

وما زال بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، ولكن بالشراكة مع مواطنه نيمار دا سيلفا، ولكل منهما 77 هدفا.

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • ثورتنا العلمية في مهب الريح.. هل نحن في حاجة إلى فيزياء كونية جديدة؟
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • لأول مرة.. ثلاث مركبات فضائية مأهولة مختلفة تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية
  • ما هي أسرار الناتو التي اكتشفتها روسيا في صاروخ ATACMS الذي استولت عليه؟
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • اكتشاف أسباب جديدة للإصابة بكوفيد طويل الأمد
  • أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية
  • خاص| "ذا أثليتك" لـ "الفجر الرياضي": هذا موقف ليفربول من التعاقد مع صفقات جديدة