موقع 24:
2024-09-09@06:07:10 GMT

يوم أسود.. تحطم طائرة عسكرية وحريق في منشأة نفط بإيران

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

يوم أسود.. تحطم طائرة عسكرية وحريق في منشأة نفط بإيران

قال مدير عام مطارات محافظة فارس، جنوب إيران، فخر الدين كشاورز، اليوم السبت، إن طائرة عسكرية تحطمت بعد عطل فني قرب بحيرة بريشان في كازرون.

وقال كشاورز في تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية، أن طائرة تدريب تحطمت في المنطقة العسكرية غرب محافظة فارس، بسبب عطل فني، وأن الطيار تمكن من القفز بالمظلة أثناء سقوطها.

من جهتها أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، اندلاع حريق في وحدة لتقطير النفط الخام في مصفاة بأصفهان في وسط إيران، تسبب في 4 إصابات. 


وقال مسؤول إن النيران شبت في الأنابيب عند مدخل الوحدة 3 في المصفاة، دون ذكر تفاصيل عن أسباب وملابسات الحادث. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيران

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء مساء السبت عن إسقاط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع “إم كيو 9″، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، إن “الدفاعات الجوية اليمنية نجحت في إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ-9 أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب”.

وأشار العميد سريع إلى أن “هذه الطائرة تُعتبر الثامنة من نوعها التي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسناداً لغزة”.

وأوضح أن هذه العملية تأتي في إطار “الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجباتها الجهادية انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن اليمن العزيز، وإنها بصدد تعزيز قدراتها الدفاعية للتصدي العدوان الأمريكي البريطاني، والرد عليه باستهداف تحركاته العسكرية المعادية في منطقة العمليات البحرية”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الدفاعات الجوية طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب وتعد هذه الطائرة هي الثامنة من هذا النوع والتي تنجح القوات المسلحة في إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهادالمقدس إسنادًا لغزة. pic.twitter.com/WnNMVYfSNH

— العميد يحيى سريع (@army21ye) September 7, 2024

مقالات مشابهة

  • الثامنة من نوعها..الحوثيون يؤكدون إسقاط طائرة أمريكية دون طيار
  • قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • أوكرانيا تقصف منشأة عسكرية في روسيا
  • انفجار في عدن وحريق هائل يلتهم منزل مواطن في التواهي
  • تسجيل صوتي يكشف سبب تحطم طائرة ومقتل 62 شخصا كانوا على متنها
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية
  • طائرة مسيرة توثق مصير جنود أوكرانيين استسلموا للروس