«تحت شعار تضامنًا مع فلسطين».. انطلقت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، الذي يقام هذا العام في ظل أحداث مأساوية يشهدها قطاع غزة نتيجة العدوان المستمر من قبل الكيان الصهيوني المحتل، والذي خلف عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

كانت أولى مظاهر تضامن مهرجان الجونة مع فلسطين، هو تخليهم عن الريد كاربت أحد أساسيات المهرجان واستبدالها بريد كاربت رملية ابتداء من يوم حفل الافتتاح الذي كانت أجواؤه كاملة معبرة عن حالة الحزن مستخدمين إضاءة خافتة وسيطرة اللون الأسود على إطلالات الفنانين، وظهور الشال الفلسطيني بشكل ملفت للانتباه في أغلب إطلالات الحضور.

دعم فلسطين يسيطر على حفل افتتاح مهرجان الجونة 

وخلال حفل الافتتاح أيضا كان هناك كلمة للفنان محمود حميدة عن إخواتنا في فلسطين، وأيضا كان هناك مشاركة من المطربة الفلسطينية إليانا التي قدمت أغنية لفلسطين واختتم المطرب أبو بأغنية أخرى بعنوان the wirld is blind.

ولم تتوقف مظاهر التضامن مع فلسطين مع حفل الافتتاح ولكنها امتدت مع أيام الفعاليات، ففي اليوم الثاني شهد ريد كاربت خاصة لعرض الفيلم الفلسطيني «الأستاذ» المشارك ضمن المهرجان وخلاله ظهرت الفنانة بشرى بشنطة مرسوم عليها علم فلسطين، ورفعت علامة النصر وليس هيا فقط ولكن كان هناك مشاركة للفنانة نسرين طافش التي ظهرت مرتديه كفوف عليها علم فلسطين، وكذلك الإعلامية رنده جبر التي ظهرت مرتدية الشال الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجونة مهرجان الجونة بشرى مهرجان الجونة مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل

إشادات واسعة بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية التي ستنطلق من مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، خلال الأيام المقبلة لصالح دعم أهالي غزة، حيث أكد الدكتور جهاد أبو لحية، أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، لـ«الوطن»، أنه قرار عظيم ولفتة إنسانية رائعة من مدينة المستقبل.

أستاذ قانون فلسطينيي يثمن دعم مهرجان العلمين لأبناء غزة 

«أبو لحية»، ثّمن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا أنه قرار مقدر من قبل أبناء شعبنا الفلسطيني ونحيي القائمين على المهرجان على هذه المبادرة القيمة، موضحا أن هذا القرار يأتي اتصالاً بكثير من المواقف المشابهة التي تم اتخاذها من قبل المؤسسات المصرية الحكومية والأهلية، وأن تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين الثاني لصالح أهلنا وأبناء شعبنا الفلسطيني يأتي في سياق حالة التضامن الكبير ما بين الشعبين الشقيقين في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين وتحديداً في قطاع غزة.

الدور التضامني الذي نشهده من الأشقاء في جمهورية مصر العربية يعبر بشكل كبير عن الإحساس بالمسؤولية لدى كافة مكونات الشعب المصري على الصعيدين الرسمي والشعبي بحسب أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني: «نحن كفلسطينيين نقدر مثل هذه الخطوات ذات الأثر المباشر لإغاثة ومساندة أهلنا في القطاع الذين هم بحاجة ماسة وكبيرة لمثل هذا الدعم».

دعم الشركة المتحدة لأهالي غزة

أستاذ القانون والنظم السياسية الفلسطيني، أكد أنه سيتابع فعاليات مهرجان العلمين وبخاصة تلك الخاصة بدعم القضية الفلطسينية: «هناك حالة من السعادة لدينا جميعا بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي أثبتت وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني من خلال دعم المبادرات الشعبية والرسمية لدعم اهالينا».

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد رفعت شعار «العالم علمين» مزينًا بعلمي مصر وفلسطين، ومن أسفله جملة «تم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين» باللغتين العربية والإنجليزية في حفل افتتاح مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • متحدث «مهرجان العلمين»: نرضى كل الأذواق في اختيار الفنانين وتنوع الحفلات
  • متحدث مهرجان العلمين: تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين قرار "عاقل وصائب"
  • يرفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري.. كشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • أستاذ قانون فلسطيني عن دعم مهرجان العلمين لغزة: لافتة إنسانية من مدينة المستقبل
  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • ما لا تعرفه عن المتحف المصري الكبير.. وموعد افتتاحه رسمياً
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني