يقام حاليا «ماستر كلاس» للمخرج مروان حامد وذلك بعد تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، وقال المخرج: تجربتي بمعهد السينما كانت مهمة، وأضافت الكثير لشخصيتي، واستفدت منها كثيرا، وكنت محظوظا بالتعرف على أساتذة كبار في المعهد، «ولكن مش شرط إن العاملين في صناعة السينما خريجين معهد السينما، وأكبر مثال والدي وحيد حامد لم يدرس سينما، ولكن كان مهموما طوال الوقت بالسينما، ويدرس ما يدور من حوله».

تواصل السينما

وأضاف مروان حامد على هامش فعاليات المهرجان، أن السينما عبارة عن تواصل كبير بين تطور السينما، والعاملون في السينما لابد أن يكون لديهم وعي كبير لما يفعلوا، لأن السينما تتغير على مدار الوقت.

وأوضح مروان حامد، أن فيلم إبراهيم الأبيض استعرق 5 سنوات عمل، ولكنه كان يحبه فذلك كان يعمل بشغف كبير، وظهر العمل بشكل جيد، متابعًا: «لما جالي الفيلم كان مليان تفاصيل، وكان عباس أبو الحسن كاتب سيناريو عبقريا، ولما قرأت الإسكريبت قولتله هو فعلا العالم دا موجود في الحقيقة، طلع ليا ملف مليان ناس زي كتير».

لم استوعب عالم إبراهيم الأبيض 

وأضاف: «بدأت البحث عن العالم المزدحم بطرق مختلفة، حتى تخرج الصورة طبيعة، وقابلت ناس كتير، وقرأت حاجات كتير، وبعد ما فهمت كل اللي بيدور في العالم دا، بدأت اختيار الأماكن لتليق بصورة الفيلم، لأن دور المخرج خلق روح للعمل الجمهور يصدقها».

كما كشف تفاصيل عن فيلم عمارة يعقوبيان، موضحًا أن تصوير العمل كان من المقترض أن يتم في العمارة الحقيقة، ولكن الإنتاج لم يتواصل للاتفاق مع سكان العمارة.

وأضاف: «بحثنا عن عمارة أخرى، ووجدنا العمارة الموجودة بالفيلم وكان شكلها أوقع، وتعلمت حينها أنه لابد أن يكون هناك سياسة في الاختيار، وأن يعطي المخرج لنفسه مساحة للتغير».

أما فيلم الأصليين، فقال مروان حامد: «تعلمت منه الكثير لإني كنت متخيل شيء غير بعد ما ظهر به أمام الجمهور على شاشات السينما، وحاولت بعد ذلك التغيير والتعلم من السلبيات التي حدثت، مثل حسيت إني لابد أن أكون اكثر وضوحا، ولكني أعتز بهذا الفيلم». وحول فيلم تراب الماس، أكد أنه كان يحتاج دراسة كثيرة، حتى أستطيع العمل على المشروع بشكل جيد، وكنت متخوفًا من خوض التجربة كثيرا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مروان حامد مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي المخرج مروان حامد مروان حامد

إقرأ أيضاً:

مروان بابلو يلغي جميع حفلاته في أوروبا

أعلن مطرب الراب الشهير مروان بابلو عن إلغائه لجميع حفلاته الغنائية في أوروبا، وذلك من خلال بيان شاركه مع جمهوره عبر صفحته الخاصة على موقع الصور الشهير «إنستجرام».

مروان بابلو يلغى جميع حفلاته فى أوروبا تضامن مع لبنان

وكتب الرابر مروان بابلو قائلا: «لأسباب خارجة عن إرادتنا تم إلغاء حفلات أوروبا كلها بما فيها لندن، مع العلم إننا بنحاول نقدملكم أفضل تجربة ممكنة في أقرب وقت ممكن، أتمنى تقبلو أسفي وبتمنى لكم السلامة».

View this post on Instagram

A post shared by MARWAN PABLO (@marwanpablo_)

يذكر أن مروان بابلو كان قد تصدر ترند مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بعدما ظهر فى أحد اللقاءات الإعلامية وتحدث خلاله عن فترة اعتزاله لمدة عام كامل وعودته مجددا إلى الساحة الفنية بأغنية «الغابة» التي حققت انجاح جماهيريا كبيرا وتخطت حاجز الـ 2 مليون فى أقل من 48 ساعة فقط .

مقالات مشابهة

  • سر تصدر سلمى أبو ضيف للتريند.. تفاصيل
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. هكذا جرى الوصول لموقعه
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • مروان بابلو يلغي جميع حفلاته في أوروبا
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • سر تصدر غادة عبدالرازق للتريند.. تفاصيل
  • رقم كبير جداً.. ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
  • هل أسرت الأرض القمر؟.. بحث جديد يكشف تفاصيل مثيرة
  • تفسير ابن سيرين لحلم الخضوع لعملية جراحية.. «تغيير كبير وبداية جديدة»