البوابة:
2024-06-29@11:13:07 GMT

أجمل ديكورات موائد طعام احتفالية الكريسماس

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

أجمل ديكورات موائد طعام احتفالية الكريسماس

من المؤكد أن زينة طاولة الطعام ليس شيئا يجب القيام به كل يوم على عكس موسم الأعياد، فهو موسم مميز وهو ما يجعل أيام العيد أكثر خصوصية وتميزا وجمالا عن باقي أيام السنة العادية، فإذا وجدت نفسك تستضيفين عشاء لطيفا وكنت في حيرة من أمرك بشأن كيفية إعداد موائد بسيطة وجميلة، فإليكي بعض الحيل لجعل طاولة الطعام تبدو راقية ومتنوعة وأكثر ملائمة لأجواء وروحية الأعياد المجيدة، بحيث يظهر ديكور الطاولة أنك تبذلي جهدا لجعل كل شيء يبدو جميلا وأنيقا كما يضيف الجو الشاعري الذي تحاولين خلقه.

اقرأ ايضاًأفكار لطيفة لزينة الكريسماس للمطبخأجمل أفكار تزيين طولة الطعام في الكريسماس:الأزهار والأعشاب

خيار لا يمكن أن يخطئ ولن يخرج عن الموضة واتجاهات زينة طاولات طعام موسم الأعياد، فالزهور تشكل دائما زينة جميلة لطاولات الحفلات بشكل عام، فقومي بترتيبها في مزهريات أنيقة، أو ضعيها بشكل فني حول القطعة المركزية في طاولة طعامك أو يمكنك وضعها حول الديك الرومي أو الطبق الرئيسي الذي ستقدمينه في أمسية العيد.

الشموع المضيئة لأجواء أكثر سكينه وبهجة

حسني الحالة المزاجية من خلال إضاءة الشموع ووضعها على طاولتك بمختلف الأشكال والترتيبات التي تتناسق مع ذوقك الشخصي، وستدوم الشموع أو الشمعدانات الطويلة طوال الوجبة ولفترة أطول، لكن يجب عليكي أن تتأكدي من أنها غير معطرة، فسوف تنزعجين من تداخل الشموع مع رائحة الطعام اللذيذة، ومجرد زوج من الشمعدانات يمكن أن يجعل إعداد طاولة العشاء البسيط ينبض بالحياة، فهنالك شيء ما في وميض اللهب الذي يضفي السحر والحميمية لجلسات الطعام.

مفارش الأطباق الملونة

على الرغم من أن مفارش الأطباق ليست ضرورية، إلا أنها طريقة رائعة لتجميل طاولات العشاء وتزيينها، فقومي باستخدام مفارش مستطيلة أو مربعة أو مستديرة أو بيضاوية، كما يمكنك أيضا وضع واحدة أسفل القطعة المركزية بحجم كبير ومميز.

تفاصيل الـ"دونتيل" واللون الذهبي أكثر تماشيا مع روحية الأعياد

ستجمل تفاصيل الـ"دونتيل" سواء تواجدت في مفارش الصحون أو مفارش الطاولات أو حتى في بعض تفاصيل الأدوات الخاصة بالطعام كالملاعق والشوك والسكاكين أو الصحون بلا شك، فهي ذات رمزية إلى روحية الأعياد واحتفالات ال"كريسماس" كما ستضفي إكسسوارات الطعام المذهبة بتدرجات اللون الذهبي المختلفة جمالا مميزا وخاصا على أدوات الطعام وستضفي روحية ورمزية خاصة إلى ديكور طاولة طعام أمسية العيد.

اقرأ ايضاًإليك أروع 5 افلام كورية تناسب فترة الكريسماس

ويمكنك دائما ترك الطاولات من غير أغطية أو مفارش، لكن إضافة الأغطية والمفارش تضفي دوما لمسة زخرفية لطيفة، كما يمكنهم أيضا حماية الطاولات من التلف، وتعتبر مفارش المائدة المصنوعة من الكتان أو القطن أو الخيش أو الدانتيل أو الحرير خيار رائع للموائد الإحتفالية، ويجب السماح بما يتراوح بين 15 إلى 40 سنتمتر بالسقوط من حواف الطاولات. وكوني حذرة من عدم وجود الكثير من البروز، وإلا فلن تبدو مفارش الطاولة أنيقة.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كريسماس عشاء الكريسماس الأعياد موسم الأعياد التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، وذلك خلال حملة مكبرة شملت الأسواق والمخازن والمحال التجارية، تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والجهات المعنية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير بمصنع تعبئة بمدينة دسوق، تم التحفظ علي الكمية المضبوطة وأخذ العينات اللازمة وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ، بإستمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية، للتأكد من جودة المواد الغذائية المعروضة للبيع، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن «114».

مقالات مشابهة

  • 3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • عادة خاطئة تؤدي إلى تلف الطعام بالثلاجة.. «تمنع وصول البرودة إليه»
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • تسمم شخصين بعد تناول وجبة فاسدة بالمنيا.. تفاصيل
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • رسالة مسربة من سجن بدر في مصر حول الإضراب المفتوح عن الطعام.. تفاصيل
  • «بأرخص الأسعار».. 4 أماكن لشراء ديكورات المنزل في القاهرة
  • «نهال» تصنع ديكورات وهدايا مميزة من الورق للأطفال.. «مش هترميه تاني»
  • موهبة مانشستر يونايتد على طاولة مفاوضات الهلال السعودي
  • بن غفير: تقليص مخصصات طعام الأسرى "إجراء ردعي"