الثورة نت/
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إلى محاسبة كيان العدو الصهيوني وقادته النازيين الجدد على ما يقترفونه من جرائم حرب فظيعة بحق الشعب الفلسطيني وبحق جميع الفئات المحمية قانونياً وفي مقدمتهم الصحفيين والأطقم الطبية والإنسانية.
وتقدمت الحركة في بيان لها الليلة الماضية، بأحر التعازي لذوي الشهيد مصور قناة لجزيرة الفضائية سامر أبو دقة، ولعائلته ولقناة الجزيرة وللأسرة الصحفية في غزة.


وكانت قناة الجزيرة الفضائية قد أعلنت مساء الجمعة، عن استشهاد مصورها في قطاع غزة، سامر أبو دقة بعد استمراره في النزيف لمدة خمس ساعات دون تمكن أحد من إنقاذه.

ويرتفع بذلك عدد الصحفيين الذين استشهدوا خلال العدوان الصهيوني على القطاع، إلى 90 صحفيا منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ويتواصل العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة منذ 70 يوما بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و700 شهيد و51 ألف مصاب.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الثلاثاء، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمرور عام على طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/ تشرين أول.

وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة منه، الفلسطينيين والجماهير العربية والإسلامية والأحرار في أنحاء العالم إلى الخروج في مسيرات حاشدة وفعاليات تضامنية واسعة في كل مدن وعواصم العالم.

وقالت الحركة: "لتكن أيام الجمعة 4 أكتوبر والسبت 5 أكتوبر والأحد 6 أكتوبر والإثنين 7 أكتوبر أياما لتنفيذ أوسع الفعاليات الجماهيرية والمسيرات التضامنية في كل الشوارع والمدن والعواصم العربية والإسلامية والعالمية، وذلك رفضا للعدوان الإسرائيلي والدعم الأمريكي لحرب الإبادة والمجازر المروعة التي يتعرض لها أهل قطاع غزة، ووقف العدوان على الشعب اللبناني الشقيق.

وأضافت "لتتوحد الجهود والأصوات الحرة المتضامنة والرافضة لجرائم الاحتلال وعدوانه على فلسطين ولبنان"، مطالبة بتصاعد الضغوط لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الهمجي الذي يتعرض له الشعب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس: العدو الصهيوني يريد جعل “غوتيريش” دمية تتحرك وفق أجنداته
  • سميرة الجزار تطالب الحكومة بتطوير المستشفيات وحل أزمات نقص الدواء والأطقم الطبية
  • حركتا المجاهدين والأحرار الفلسطينيتان تباركان الرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • "الأحرار" تبارك الرد الإيراني وتعتبره الطريقة الأنجح لردع الاحتلال
  • وزارة الإعلام تدين استهداف العدو الصهيوني لمبنى قناة الصراط في الضاحية الجنوبية
  • حزب الله يدين القصف الهمجي الصهيوني لمبنى قناة الصراط
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • حزب الله يدين القصف الصهيوني الهمجي المدمّر لمبنى قناة الصراط