نقلت وكالات أنباء روسية، السبت، عن مقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيترشح للرئاسة مجدداً بصفته مرشحاً مستقلاً، له قاعدة شعبية عريضة، لا مرشحاً عن حزب.

وقالت إن مجموعة من أكثر من 700 سياسي وشخصية بارزة في المجالين الرياضي والثقافي، تجمعت اليوم السبت في موسكو،  وأيدت بالإجماع ترشح بوتين بصفته مرشحاً مستقلاً.

"The peace will come when we reach our goals"

Vladimir Putin delivered one clear message at his marathon news conference — he’s not backing down or planning to compromise in his war on Ukraine ahead of presidential elections in March https://t.co/sSvkR9HPWp pic.twitter.com/dfyGO6g3Zq

— Bloomberg (@business) December 14, 2023

ونقلت وكالة الإعلام الروسية الحكومية عن أندريه تورتشاك المسؤول الكبير في حزب روسيا المتحدة الحاكم، أن بوتين لن يخوض الانتخابات مرشحاً عن الحزب، إلا أنه يحظى بالتأييد الكامل من الحزب بصفته مرشحاً مستقلاً.

ونقلت الوكالة أيضاً عن سيرغي ميرونوف السياسي الكبير في حزب روسيا العادلة الذي يدعم بوتين، أنه سيترشح مستقلاً، وأنه سيجمع توقيعات تأييداً له.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا بوتين

إقرأ أيضاً:

السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات

عقد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح، اجتماعاً اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار مفتاح القوي، وذلك في إطار جهود ضمان نزاهة وشفافية الانتخابات في ليبيا، وفق بيان للمفوضية.

تناول اللقاء أهمية دور القضاء في دعم العملية الانتخابية وإضفاء الشرعية على نتائجها، بما يساهم في تحقيق الاستقرار القانوني في البلاد. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا ذات صلة بتنظيم العملية الانتخابية وضمان مشاركة جميع الليبيين في ممارسة حقهم السياسي.

وانتهى اللقاء بالاتفاق المبدئي على تنظيم مؤتمر علمي بعنوان “نحو إرساء بنية قانونية راسخة لفض المنازعات الانتخابية”، مستنداً إلى التجربة الانتخابية في ليبيا، بهدف تعزيز الإطار القانوني للانتخابات ودعم جهود فض المنازعات المتعلقة بها.

مقالات مشابهة

  • عناصر من الحزب نجوا من انفجارات البيجرز.. من هم؟
  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • شكوى بشبهة تزوير تزكيات للمرشح قيس سعيد.. ودعوة لتسريع التحقيق
  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • حشود تشيع ماهر الجازي في مدينة معان الأردنية
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة الرى لجلسة 20 نوفمبر