رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية تخصصا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما بنطاق محافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما على النحو التالى: ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة ثان العامرية، وبحوزته (عدد 175 طربة لمخدر الحشيش وزنت 17,500 كيلو جرام).

عنصر إجرامي 

كما تم ضبط عاطل "له معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة أول العامرية .. وبحوزته 80 طربة لمخدر الحشيش وزنت 8 كيلو جرام.

وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1,785,000 جنيه تقريباً، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

يأتي ذلك ادراكا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء.

وفي سياق منفصل لقي شاب حتفه ، على يد نجل عمه  ببوابل من الأعيرة النارية، بسبب خلافات على قطعة أرض، في إحدى قرى مركز نقادة، غربي محافظة قنا.

 بسبب خلافات على قطعة أرض.. مقتل شاب على يد ابن عمه في قنا 

وكانت البداية بتلقى الاجهزة الامنية بقنا، إخطارًا من  مدير المباحث الجنائية يفيد بمقتل شاب على يد نجل ابن عمه في إحدى قرى مركز نقادة.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة برئاسة معاون أول مركز شرطة نقادة ،وتبين بعد الفحص مقتل "يونس.م.ف، يبلغ من العمر 26 عامًا، بوابل من الأعيرة النارية على يد نجل عمه بسبب خلافات على قطعة أرض بإحدى قرى مركز نقادة.

وجرى إيداع الجثة داخل مشرحة مستشفى طوخ في نقادة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها وضبط المتهم.

تفاصيل إصابة 4 طالبات باختناق داخل السكن الجامعي بسوهاج

كما استقبلت مستشفى سوهاج الجامعي اليوم الجمعة، 4 طالبات مصابات بحالة اختناق وضيق تنفس، نتيجة تعرضهن لتسريب غاز من السخان الخاص بسكنهن الجامعي.

وكانت البداية بتلقي الأجهزة المعنية، إشارة من المستشفى الجامعي يفيد بوصول 4 طالبات مصابات بحالة اختناق، خلال تواجدهن بالسكن الجامعي وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهن، وحالتهن مستقرة.

وتبين إصابة كل من الطالبة ديانا عبد الناصر، 19 عاما، طالبة بكلية التربية قسم كيمياء، ورحاب محمد، 22 عاما، طالبة بكلية الآداب قسم جغرافيا، وفاطمة أحمد 19 عاما، بكلية تربية طفولة، تقيم بدائرة مركز البلينا، وخلود السمان 20 عاما، طالبة بكلية العلوم، جميعهن يقمن بدائرة مركز البلينا جنوب المحافظة.

وتبين من التحريات؛ أن المصابات تعرضوا لحالة اختناق بسبب تسريب غاز من السخان الخاص بالسكن الجامعي، وجرى حجزهن بقسم الباطنة بالمستشفى الجامعي.

وأنه جرى تقديم العناية الطبية اللازمة لهن، وحالتهن الصحية مستقرة، وسيتم التصريح لهن بالخروج عقب تماثلهن التام للشفاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مخدرات العناصر الإجرامية مخدر الحشيش قسم شرطة ثان العامرية على ید

إقرأ أيضاً:

حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة.. وانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بسبب القصف

نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن حزب الله لا يزال يحتفظ بمخزون مخفي من ترسانته، ولم يتضح ما الصواريخ التي تم تدميرها.

وأضاف المسؤولون أنه من الممكن أن حزب الله لا يزال يحتفظ بالصواريخ بعيدة المدى الأكثر تطورا.

وأكدوا أن حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة وبعيدة المدى حتى الآن.

وسبق، أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء، بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات في الجليل الأعلى شمال فلسطين جراء صواريخ أُطلقت من لبنان، تسببت أيضا باندلاع حريق وتضرر أحد المنازل.



وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن صاروخا أصاب بشكل مباشر منزلا في مستوطنة "كفار هنسي"، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضافت أن حريقا اندلع في منطقة زراعية بمستوطنة "أييلت هشاحار" بالجليل الأعلى أيضا جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

وأشارت أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي بسبب سقوط صواريخ في مستوطنتي "محانيم" و"كفار هنسي" بالجليل الأعلى.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنها تلقت عدة بلاغات عن تضرر ممتلكات في الجليل الأعلى جراء سقوط صواريخ.

ومساء الأربعاء، أعلن الاحتلال رصدها نحو 100 صاروخ أطلقت من لبنان قالت إنها سقطت مناطق مفتوحة الجليل الغربي خلال أقل من ساعتين، ما أسفر عن إصابة شخص وإلحاق خسائر مادية.

كما أعلنت "الجبهة الداخلية الإسرائيلية" تفعيل صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات بالجليل الأعلى إثر رصد إطلاق صواريخ من جهة لبنان.

وبحسب "نجمة داود الحمراء" فقد أصيب إسرائيلي بجروح "طفيفة" في الجليل الغربي بعد إطلاق الصواريخ جراء تناثر شظايا زجاج، وتم نقله إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا، وفق القناة (12) الخاصة.
وأضافت القناة أن إحدى السيارات تضررت جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي عليها في مدينة نهاريا بالجليل الغربي.



ويحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم التوغل بريا جنوب لبنان، حيث يواجه مقاومة شرسة من الحزب أوقعت خلال ساعات ثمانية عسكريين إسرائيليين قتلى، بينهم ضباط وما لا يقل عن 30 جريحا، بحسب الجيش وإعلام عبري.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر المنصرم تشن دولة الاحتلال “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1119 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • سقوط مستريحة تجارة الملابس الجاهزة في قبضة الأمن بطهطا
  • حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة.. وانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بسبب القصف
  • سقوط شخص امتنع عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية مستحقة لإحدى الشركات
  • بسبب وجبة كشرى.. إصابة 3 طالبات بنزلات معوية بالشرقية
  • بسبب الهجوم الإيراني.. هروب عروسين إسرائيليين من حفل زفافهما (فيديو)
  • عطل في شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسبب سقوط الصواريخ
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • لحظة سقوط مغنية يونانية شهيرة على المسرح بسبب جلطة دماغية
  • عثر بحوزتهما على 40كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف في الإسكندرية