بعد محاكمة استمرت أربعة أيام، أصدرت هيئة المحلفين حكمًا يقضي بأن رودي جولياني، المساعد السابق للرئيس دونالد ترامب، يجب أن يدفع أكثر من 148 مليون دولار، لامرأتين بسبب ادعاءات كاذبة تتعلق بالتلاعب في الأصوات خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

تأتي هذه القضية بعد أن أثبتت المحاكمة أن جولياني قد قدم ادعاءات تشهيرية ضد روبي فريمان وابنتها أندريا "شاي" طحلب، موظفتي الاقتراع في ولاية جورجيا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، في تصريح لها بعد صدور الحكم، وصفت موس السنوات القليلة الماضية بأنها مدمرة.

وفقا للقانون .. تحذير من تزوير القيد بالسجل التجاري محافظ المنوفية يحيل واقعة تزوير وتلاعب برخصة بناء مخالف للنيابة العامة

وبموجب قرار هيئة المحلفين، سيتعين على جولياني دفع 20 مليون دولار لكل من الضحيتين كتعويض عن التشهير الذي تعرضتا له.

وقد تم أيضًا تخصيص أكثر من 16 مليون دولار لكل منهما كتعويض عن الاضطراب العاطفي الذي تعرضتا له. وتم أيضًا إصدار أمر بتقسيم دفعة أخرى من التعويضات التأديبية بقيمة 75 مليون دولار بين الطرفين.

كانت المبالغ المطلوبة في البداية من جولياني تتراوح بين 15 مليون دولار و43 مليون دولار من قبل الضحيتين، اللتين كانتا تسعى للحصول على تعويض عادل، وفي تصريح للصحفيين خارج المحكمة، أعرب جولياني عن عدم ندمه على أي شيء.

في المرافعات الختامية، أكد مايكل جوتليب، محامي فريمان وموس، أن رودي جولياني كان يروج لمعلومات خاطئة، وأشار إلى أن هيئة المحلفين شهدت جزءًا صغيرًا فقط من الرعب الذي تعرضت له خلال ثلاثة أيام من الأدلة والشهادات.

وأضاف جوتليب أن عقوبة مالية صارمة كانت ضرورية لإرسال رسالة قوية لجولياني ولأي شخصية أخرى لديها منصة قوية. وكانت تقديرات ثروة جولياني بحوالي 50 مليون دولار وفقًا لشبكة سي بي إس نيوز.

فيما بعد، أعرب جولياني عن استيائه من الحكم ووصفه بأنه سخيف، وأعلن عزمه استئناف الحكم. وقد حث محاموه هيئة المحلفين على أخذ الأمور في الاعتبار أثناء النظر في العقوبة، وأكدوا أنه على الرغم من نشر جولياني للأكاذيب بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادعاءات كاذبة التعويضات هیئة المحلفین ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأفر حظا

يتوجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع السبت،  للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية تشهد تنافس الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني أمام ستة مرشحين في الدولة الصحراوية الواقعة في غرب أفريقيا.

ويحق لنحو 1.9 مليون مواطن موريتاني التصويت في هذه الانتخابات، يتوزعون على 5403 مكاتب تصويت، 52 منها خارج البلاد، والبقية موزعة على ولايات البلاد الداخلية.


ووعد الغزواني (67 عاما) بتسريع الاستثمارات لتحقيق طفرة في السلع الأولية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يفوز الغزواني‭‭‭ ‬‬‬في انتخابات اليوم بسبب هيمنة الحزب الحاكم. وكان قد انتخب لولاية أولى في عام 2019.

ومن بين منافسيه الستة الناشط المناهض للعبودية بيرام الداه اعبيد، الذي جاء في المركز الثاني في عام 2019 بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات، والمحامي العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار من حزب "تواصل" الإسلامي.


وتعهد الغزواني في حالة فوزه بولاية جديدة بإنشاء محطة للطاقة تعمل بالغاز من مشروع "تورتو أحميم" الكبير للغاز الطبيعي الذي من المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية العام. كما تعهد بالاستثمار في الطاقة المتجددة وتوسيع تعدين الذهب واليورانيوم وخام الحديد.

وشهدت موريتانيا حالة من الاستقرار النسبي منذ انتخاب الغزواني في عام 2019 وذلك في الوقت الذي تكافح فيه دول الساحل المجاورة لموريتانيا ومنها مالي حالات تمرد، وهو ما أدى إلى حدوث انقلابات عسكرية.

ولم تسجل موريتانيا أي هجوم مسلح على أراضيها في السنوات القليلة الماضية، ووعد الغزواني، الذي يرأس الاتحاد الأفريقي حاليا، بالتعامل مع التهديدات الإسلامية.

ويواجه الرئيس انتقادات من الناشط البارز بيرام الداه اعبيد بشأن سجله في مجال حقوق الإنسان وتهميش السكان السود الأفارقة في موريتانيا في حين يحظى حمادي سيدي المختار بمتابعة بين الناخبين المحافظين والدينيين.

وقالت كارين جازييه المتخصصة في شؤون أفريقيا جنوب الصحراء في مؤسسة كونسيرتو الاستشارية، إن الغزواني "من المرجح أن يفوز بولاية ثانية، ربما في الجولة الأولى". وفقا لرويترز.

وإذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية.

مقالات مشابهة

  • في سابقة تاريخية.. المحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب حصانة جزئية
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • صحيفة تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة لخدمة الأمة الأمريكية
  • بعد مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. بايدن يضع الديمقراطيين في مأزق
  • بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأفر حظا
  • ‏الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يواصل التقدم على منافسيه في انتخابات الرئاسة بعد فرز أكثر من 19 مليون صوتا
  • تعليقا على مناظرته مع ترامب.. زوجة بايدن: جو ليس شابا!
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • أسباب تمنع استبدال «بايدن» في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد المناظرة الأخيرة