وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تعزية للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، في وفاة أمير دولة الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، هذا نص التعزية:

“فُجعتُ لِما ألمَّ بنا مع آل الصباح الأفاضل والشعب الكويتي الشقيق، بانتقال صاحب السّمو أمير دولة الكويت الشقيقة، نواف الأحمد الجابر الصباح، إلى جوار ربِّ العزّة.

إنّنا برحيله نُودِّع أخًا شَهمًا عزيزًا من بُناة رفعة ومجد بلد الخير والنماء، الذي قاد على أرضه آلُ الصباح مسيرةً مُظفرة ارتقت بأشقائنا في الكويت إلى مراتب متميزة في التنمية المستدامة والعيش الكريم في كنف الحكمة والتبصُر التي أحاطت بنات وأبناء دولة الكويت الشقيقة بالرّعاية. وحرصت على الاضطلاع بأدوار شريفة صادقة تُجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية.

ويُسجّل التاريخ لفقيدنا العزيز نواف الأحمد الجابر الصباح ولـآل الصباح الكرام اليد البيضاء المبسوطة لمساعي لمِّ الشمل ورَأْب الصدع .. والجهود الخيِّرة السخية في ربوع الوطن العربي .. وعلى امتداد الأمة الإسلامية.

وأمام ابتلاء المولى عزّ وجلّ، وقضائه الذي لا رادّ له، أتوجه بتأثر بالغ وأسى عميق لكم ولعائلة آل الصباح قاطبة والشعب الكويتي الشقيق، بأحر التعازي وأخلص المواساة.

وأبتهل معكم إلى رَبِّ العزة أن يتولاكم جميعًا بجميل الصبر والسكينة والرضا. وأن يلحقَ الفقيد بزمرة مَنْ سَبقه من السّلف الصالح لآل الصباح راضيًا مرضيًا في جنة الرضوان مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .. عظم الله أجركم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الأحمد الجابر الصباح نواف الأحمد دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

الرئيس الكاميروني يتمنى كل التوفيق للرئيس تبون في قيادته للجزائر

ه‍نأ رئيس جمهورية كاميرون، بول بيا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه بعهدة جديدة، متمنيا له كل التوفيق في قيادته للجزائر.

وبهذه المناسبة عبر الرئيس الكاميروني عن أمله في العمل مع رئيس الجمهورية للارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون، التي تجمع البلدين وتعزيزها، بما يخدم مصلحة الشعبين.

مقالات مشابهة

  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • رئيس مونتينيغرو يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الكاميروني يتمنى كل التوفيق للرئيس تبون في قيادته للجزائر
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • الرئيس الغيني يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الغيني بهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ سيف التام الأحمدي
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي قنصلي الكويت وقطر في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازى قنصلي الكويت وقطر فى وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا