الأسبوع:
2024-07-02@00:22:16 GMT

المشدد 3 سنوات لـ علاء رقبون مستريح العقارات بسوهاج

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

المشدد 3 سنوات لـ علاء رقبون مستريح العقارات بسوهاج

قضت محكمة سوهاج الابتدائية - محكمة أخميم الجزئية (الدائرة الثالثة)، بالحبس المشدد 3 سنوات، وغرامة 10 آلاف جنيه، لـ لمستريح العقارات في اتهامه بالنصب على المواطنين.

المشدد 3 سنوات لـ علاء رقبون مستريح العقارات بسوهاج

وتبين من التحقيقات، قيام المتهم «علاء.ح» بالاستيلاء على مبالغ مالية من محمد الخضيري خلف ومحمد أحمد رضوان وعلاء کامل محمد ومؤمن أحمد رضوان وكان ذلك باستعمال طرق احتيالية كان وهي إيهام المجنى عليهم سالف الذكر بالإستثمار العقارى.

وبسؤال المجنى عليه محمد أحمد رضوان كمال الدين، قرر أن المتهم سالف الذكر جاره وبلدیاته وعرض عليه تشغيل أمواله في مجال الإستثمار العقاري من خلال شركة الأندلس للاستثمار العقاري الخاصة به و حصل منه على مبلغ 2 مليون جنية بقصد توظيفها و تشغيلها له في مجال تجارة الاستثمار العقاري على أن يسلمه أرباح نصف سنوية قدره 30% ( ثلاثون بالمائة) إلا أنه لم يفي بذلك وبمطالبته برد المبلغ رفض.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بإحالة أوراق القضية إلى محكمة أخميم الجزئية، والتي حكمت حكمها المتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجريمة الحوادث اليوم النيابة العامة حوادث الاسبوع سرقة قتل محكمة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف بتضرر الأهالى من مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة بنطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وقامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملة أمنية بالمنطقة محل الشكوى أسفرت جهودها عن ضبط 7 قضايا إتجار فى المواد المخدرة بعدد 10 متهمين "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، بحوزتهم (كمية من المواد والأقراص المخدرة - فرد خرطوش – سلاح أبيض) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر قامت الأجهزة الأمنية بالافراج، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في قضية الاثار الكبرى.

وتقوم الاجهزة الامنية بالتأكد من عدم وجود قضايا اخرى مطلوب على ذمتها رجل الاعمال قبل انهاء اجراءات الافراج عنه.

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى وتعديل ليصبح ٣ سنوات وغرامة مليون جنيه وعلاء حسانين بتعديل العقوبة من ١٠ سنوات الي ٥ سنوات وغرامة مليون جنيه. 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، عاقبت علاء حسانين، أكمل ربيع، عز الدين محمد، محمد كامل ناجح، وناجح حسنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما عاقبت المتهمين حسن راتب، أحمد عبد الرؤوف، إسحاق فاروق، محمود رفعت، بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ مليون جنيه، عما أُسند إليهم من اتهامات.

مقالات مشابهة

  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • بدء تسجيل 4,774 عقارًا في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • السجل العقاري يعلن عن بدء تسجيل 4,774 عقارًا في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • المشدد 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم بالجيزة
  • بعد شكاوى الأهالي.. الأمن يضبط مروجي المخدرات في المطرية
  • المشدد 10 سنوات للمتهم في قضية «فتنة الشيعة»
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • عاجل..  المشدد 10 سنوات للمتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة"