تفقد الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني، فرع المكتبة الأزهرية بالقرنة بمحافظة الأقصر؛ وذلك لمتابعة سير العمل بالمكتبة، واهتمامات القراء بالمدينة والوقوف على احتياجاتها العلمية والتقنية.

وقال الأمين العام خلال لقاء العاملين بالمكتبة، إن المكتبة الأزهرية وفروعها المختلفة تحتوي على عدد كبير من الكتب المهمة إضافة إلى المخطوطات النادرة، التي يمكن الاستفادة بها، في خدمة طلاب العلم والباحثين، والتي تحتاج إلى ضرورة المحافظة عليها باعتبارها جزء من التاريخ الإنساني، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب – شيخ الأزهر واهتمامه بهذا الجانب، مضيفا أن المجمع باعتباره يُعنى بهذا الجانب العلمي فإنه بدأ مشروعًا لرقمنة مقتنيات مكتبة الأزهر المركزية كمرحلة أولى للحفاظ على التراث الأزهري وتوسيع دائرة المعرفة بن.

وأوضح رئيس القطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني أن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته يعمل على الحفاظ على التراث الإنساني ويبذل الجهود في إطار خدمة الباحثين سواء داخل مصر أو خارجها، بما يحقق رسالة الأزهر العلمية والتعليمية ويحفظ جهود العلماء السابقين والذين أبلوا بلاءً حسنًا في عملية الحفاظ على التراث الأزهري ونقله للأجيال الحالية والقادمة.

وتم خلال الزيارة تفقد جناح الطفل بالمكتبة، والاطلاع على القوائم الخاصة بالمكتبة، إضافة إلى الاستماع إلى العاملين بالمكتبة من أجل العمل على حل المعوقات التي تواجههم، والاستماع إلى رؤيتهم في عملية التطوير بما يتوافق مع احتياجات جمهور قراء المكتبة.

6ce5936a-56e5-4785-bbc9-43ad8029d6cb c4cf2e0a-1e29-48d9-a07a-1d708b941370 d1cd01bc-84f2-4014-a67f-a17e03fe2194 ef0f6217-7798-4fe7-9744-70dd138576c4

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحوث الإسلامية المعاهد الأزهرية الأقصر الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية رئيس قطاع المعاهد الازهرية محافظة الاقصر

إقرأ أيضاً:

طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم

يؤدي طلاب الشعبة العلمية في الثانوية الأزهرية امتحان مادة البلاغة اليوم، الذي يستمر لمدة ساعتين على مستوى المعاهد الأزهرية في جميع محافظات الجمهورية، من الساعة 9 حتى الساعة الـ11 صباحًا. 

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات 

وأعلن الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنَّ غرفة العمليات المركزية في القطاع تتابع سير الامتحانات على مستوى الجمهورية، لضمان توفير أكبر قدر من الهدوء والنظام في محيط لجان الامتحانات وداخلها، وسلامة الطلاب خلال مدة الامتحانات، تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأوضح «عبدالغني» في تصريح لـ«الوطن»، أنَّه يجرى متابعة الامتحانات داخل كل مديرية من خلال إجراء وكيل المديرية جولات تفقدية للجان على مستوى المحافظة. 

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفًا و319 طالبًا، و27 ألفًا و927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفًا و169 طالبًا، و36 ألفًا و977 طالبة، بإجمالي طلاب 156 ألفًا و392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع أعمال الشهادة الثانوية الأزهرية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم
  • "بحوث البساتين" ورئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر يتفقدان زراعات "الجوجوبا" بغرب المنيا
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • ​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن