سمو الأمير علي بن الحسين شدد على أهمية تكاتف الهيئة لتحقيق تطلعاتها في تطوير كرة القدم الأردنية مشيدًا بالإنجازات التي تحققت على مدار العام 2022

أقرت الهيئة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم التقارير المالية والإدارية لعام 2022، إلى جانب الموازنة الخاصة بعام 2023. تم ذلك في إطار الاجتماع العادي للهيئة العامة للعام 2022، الذي عُقد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، والذي انعقد السبت 16 كانون الأول.

اقرأ أيضاً : "الكاف" يصدر تعديلاً للمنتخبات المشاركة بكأس أمم إفريقيا

وأكد سمو الأمير علي أن هذا الاجتماع يأتي في ظل الظروف القاسية التي يعيشها الأهل في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وأعرب عن تطلع الهيئة للتنسيق مع عدة اتحادات على مستوى الشرق الأوسط وإقليميًا ودوليًا لاتخاذ خطوات فعّالة تعزز مساعي وقف العدوان والانتهاكات التي تستهدف الأهل في تلك المناطق.

وشدد سموه على أهمية تكاتف الهيئة لتحقيق تطلعاتها في تطوير كرة القدم الأردنية، مشيدًا بالإنجازات التي تحققت على مدار العام 2022.

من جهتها، قدمت سمر نصار، الأمين العام للاتحاد، نظرة شاملة على إنجازات العام 2022، التي شهدت توسيع مصادر الدخل وتحسين الاستراتيجية الفنية وتطوير العمل المالي والإداري.

وأكدت نصار أن الاتحاد نجح في تنظيم مباراة ودية تاريخية مع المنتخب الإسباني بطل العالم، إضافةً إلى دراسة شمولية للواقع الفني لكرة القدم الأردنية بالتعاون مع الفيفا، والتي تعتبر أساسًا لتطوير المنتخبات والبطولات المحلية.

وبالرغم من تراجع الدعم المالي، نجح الاتحاد في تعزيز مسيرته المالية وتخفيض الرصيد الدائن وتحقيق استدامة مالية. 

وكان الاجتماع بدأ بالسلام الملكي، ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة، على شهداء الحرب والعدوان الغاشم على الأهل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما استذكر الاتحاد العديد من القامات والرجالات الرياضية الراحلة، الذين فقدتهم المنظومة خلال الفترة الماضية- رحمهم الله.

وتخلل الاجتماع المصادقة على تعديلات النظام الأساسي، ومناقشة جملة المقترحات والاستفسارات التي وردت من أعضاء الهيئة العامة خلال الأسبوع الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: اتحاد كرة القدم الاردني الهيئة العامة كرة قدم سمو الامير علي

إقرأ أيضاً:

“الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة

فاز نادي الفجيرة للفنون القتالية بدرع التميز العام من اتحاد الإمارات للمبارزة، تقديراً لنتائجه وأداء لاعبيه ولاعباته في مختلف البطولات على مدار الموسم الرياضي المنتهي 2023-2024.
أعلن ذلك خلال حفل الموسم الرياضي، الذي أقامه الاتحاد أمس “الأحد” في دبي، بحضور سعادة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وممثلي الأندية واللاعبين واللاعبات أبطال الموسم الرياضي.
وكرم الاتحاد أفضل اللاعبين واللاعبات على مدار الموسم، وهم عبدالله الحمادي لاعب منتخبنا الوطني ونادي أبوظبي للمبارزة في سلاح الايبيه “سيف المبارزة”، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم.
كما فازت نورة البريكي لاعبة منتخبنا الوطني ونادي أبوظبي للمبارزة في سلاح الفلوريه “الشيش”، بجائزة أفضل لاعبة للموسم الرياضي.
وفاز عبد الله الكندي لاعب منتخبنا الوطني ونادي الفجيرة للفنون القتالية لسلاح السابر “السيف العربي”، بجائزة أفضل لاعب صاعد، وفازت زميلته حمدة التميمي لاعبة منتخبنا الوطني ونادي الفجيرة للفنون القتالية لسلاح الفلوريه “الشيش” بجائزة أفضل لاعبة صاعدة.
وتوزعت دروع الأسلحة الثلاثة على أندية الدولة المختلفة، حيث فاز بدرع سلاح الفلوريه “الشيش” نادي الفجيرة للفنون القتالية، فيما فازت أكاديمية “MKFA” بدرع سلاح الايبيه “سيف المبارزة”، وفاز نادي الفجيرة للفنون القتالية أيضا بدرع سلاح السابر “السيف العربي”.

وفاز بدروع الأسلحة لفئة الرجال والسيدات كل من نادي الفجيرة للفنون القتالية الفائز بدرعي سلاح الفلوريه (رجال وسيدات)، ونادي أبوظبي للمبارزة الفائز بدرع سلاح (الايبيه) للرجال، وأكاديمية “MKFA” الفائزة بدرع سلاح “الايبيه” للسيدات، ونادي الشارقة الرياضي الفائز بدرع سلاح “السابر” للرجال، ونادي الفجيرة للفنون القتالية الفائز بدرع سلاح “السابر” للسيدات.
وأكد سعادة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي أن الموسم الرياضي المنتهي حقق أهدافه، وشهد أفضل نتيجة للعبة على المستوى الآسيوي بحصول اللاعبة الهيام البلوشي على الميدالية الذهبية لمسابقة سلاح الفلوريه لفئة تحت 17 سنة.
وقال إن الموسم المحلي شهد تطوراً كبيرا على مستوى اللاعبين في الأسلحة الثلاث، وهو ما ظهر بوضوح من خلال قوة منافسات الموسم المحلي بين مختلف الأندية التي قدمت موسماً متميزاً .
وأضاف أن فوز نادي الفجيرة للفنون القتالية بدرع التميز العام وحصول لاعبيه على معظم ألقاب المراحل السنية في الأسلحة الثلاث، يجسد الجهود الكبيرة للنادي.وام


مقالات مشابهة

  • مذكرة من وزير الماليّة تتعلّق برسم الطابع المالي... ماذا جاء فيها؟
  • المغرب يودع بلكوش و يؤشر على الأمين العام الجديد لاتحاد المغرب العربي
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • الشورى يشيد بالعمليات النوعية للقوات المسلحة
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام