الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، السبت، افتتاح ردهة قسطرة لتشخيص ومعالجة الأمراض القلبية لأول مرة في مستشفى اليرموك، مؤكداً التوسع بالمراكز القلبية ضمن خطة البرنامج الحكومي.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "تنفيذاً للبرنامج الحكومي، وخاصة في ما يتعلق بمراكز الأمراض القلبية، تم افتتاح ردهة معنية بالقسطرة (التشخيص وعلاج الأمراض القلبية) ولأول مرة في مستشفى اليرموك".

وأوضح أن "الردهة تتكون من جهازين متطورين جداً مع وجود كادر متدرب"، مشيراً الى أن "المركز يعد إضافة نوعية عملية وحقيقية".

وأردف أن "عدد الأجهزة الموجودة في جانب الكرخ بلغت 12 جهازاً، في حين أن خطة البرنامج الحكومي تتضمن التركيز على المراكز القلبية"، منوهاً بأن "هناك مشروعاً واعداً للسنة المقبلة يتمثل بتوسع الخدمة في هذا المجال".

وأضاف أن "برنامج الوزارة يسير ضمن الخطوات المرسومة له، وبدعم واضح من قبل رئيس الوزراء ولجنة الصحة والبيئة النيابية"، لافتاً الى أن "المشاريع الخاصة بمستشفى اليرموك تشمل تأهيل ردهة الطوارئ بتمويل من محافظة بغداد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري

عقد المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة سلسلة لقاءًات مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية المهتمة بضخ استثمارات في مصر أو زيادة استثماراتها القائمة بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وقد حضر اللقاءات الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري و دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والوزير مفوض تجاري ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الأوروبي بالتمثيل التجاري.

التغلب على التحديات

وأكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للشركات الأجنبية العاملة بالسوق المصري بما يسهم في التغلب على التحديات التي قد تواجهها ويدعم خطط الشركات لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال سمير إن لقاءه مع مسؤولي شركة كناوف الألمانية المتخصصة في مواد البناء والمستثمرة في منطقة قناة السويس، استعرض خطط الشركة التوسعية في مصر حالياً حيث تسعى الشركة لزيادة استثماراتها من خلال توسعة المصنع القائم للشركة وإقامة مصنع جديد لها باستثمارات تبلغ نحو 60 مليون يورو خلال عامي 2024 و2025.

ومن جانبهم أشاد مسؤولو الشركة بجهود الوزير في تذليل العقبات التي واجهتها الشركة خلال الفترة الأخيرة، لافتين إلى أنه من المتوقع أن تفتتح الشركة التوسعات الجديدة بالسوق المصري خلال شهر سبتمبر 2025.

العلاقات مع الدول المتوسطية

وأوضح الوزير أن اللقاء الثاني كان مع بيدرو هيرت تاتو نائب الرئيس التنفيذي، والمسؤول عن العلاقات مع الدول المتوسطية وأفريقيا والشرق الأوسط بشركة فيستاس لطاقة الرياح التي تعد الأولى عالميا في انتاج توربينات الرياح حيث بحث اللقاء فرص الاستثمار في مصر في مجال طاقة الرياح ومجال انتاج التوربينات خاصة وأن الشركة ترغب في إقامة مشروع استثماري في مصر لتصنيع توربينات الرياح باستثمارات تبلغ نحو ٦٠٠ مليون يورو تشمل القيمة بالكامل بدءاً من الخامات وحتى التصنيع النهائي وما يرتبط به من خدمات.

واستعرض الوزير خلال اللقاء خطط الحكومة للتوسع في انتاج الطاقة المتجددة، مشيرا الي انه تم الاتفاق على قيام الشركة بالبدء في اعداد دراسة الجدوى للمشروع من خلال إحدى الشركات المتخصصة وامكانيه إيجاد مصادر تمويل مختلفة للمشروع.

من ناحية أخرى استعرض سمير مع اينيجو ألبيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة مون دراجون الإسبانية خطط المجموعة للتوسع بالسوق المصري لا سيما في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين المجموعة ومبادرة ابدأ لتنمية المشروعات لزيادة التعاون في مجالات نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف زيادة التعاون مع مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة بما يسهم في توفير الأيدي العاملة المدربة اللازمة للصناعة.

اقرأ أيضاًوزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

وزير التجارة: المفاوضات بين مصر وتركيا بشأن تدشين خط الرورو البحري تجري علي قدم وساق

مقالات مشابهة

  • ائتلاف ادارة الدولة يتسلم تقرير البرنامج الحكومي: تم تنفيذ 68%
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • تطويرمستشفى المنية الحكومي في اجتماع في وزارة الصحة.. وتوجيهات للأبيض لحلّ مشكلة الموظفين
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد