تقدم سيناتور أمريكي، إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بطلب لتقرير صريح حول القصف الذي يطال غزة، ويستخدم فيه "قنابل أمريكية".

وأمس الجمعة، قدم السيناتور الأمريكي، بيرني ساندرز، عبر مشروع قرار، لمطالبة إدارة الرئيس، جو بايدن، بتقديم تقرير صريح حول العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى.



وأكد ساندرز، على ضرورة بحث ومناقشة مسألة عدوان الاحتلال الإسرائيلي وحجم الخسائر البشرية المدنية في قطاع غزة، والتي تقع بتمويل وأسلحة أمريكية، وفقا للمشروع المقدم.

وطُلب السيناتور للمساءلة، جاء بموجب بند في قانون المساعدات الأمريكية الخارجية، والذي يحظر تقديم المساعدات الأمنية لأي حكومة "تتورط في نمط ثابت من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المعترف بها دوليا".

هذا المشروع يسمح للكونغرس، بالتصويت للمطالبة بتقرير عن ممارسات حقوق الإنسان في أي بلد حول العالم.

إلى ذلك، سيتوجب على وزارة الخارجية الأمريكية، في حال تمت الموافقة على مشروع القرار، تقديم تقرير في غضون 30 يوما بهذا الصدد، وإلا سيتم قطع جميع المساعدات الأمنية للدولة المعنية، في إشارة لدولة الاحتلال.

وأعرب ساندرز عن استيائه من حجم الخسائر المدنية في غزة، قائلا: "هذه كارثة إنسانية تقع بقنابل وأموال أمريكية، نحن بحاجة إلى مواجهة هذه الحقيقة وإنهاء تواطؤنا في هذه الأعمال".

ووصل عدد الشهداء الغزيين منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لأكثر من 18800شهيد، بالإضافة إلى إصابة 51 ألفا آخرين، وفق بيان وزارة الصحة بغزة، أمس الجمعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سيناتور الاحتلال امريكا الاحتلال الاسلحة سيناتور سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة

البلاد ــ وكالات

في خطوة مثيرة للجدل، أعلنت دائرة الأسماك والحياة البرية الأميركية عن خطة للقضاء على ما يقرب من 450 ألف بومة على مدى ثلاثة عقود، في محاولة لإنقاذ “البومة المرقطة” المهددة بالانقراض في ولايات أوريغون وواشنطن وكاليفورنيا.
وتواجه البومة المرقطة، وهي من أنواع البوم الأصلي في الساحل الغربي، خطر الانقراض بسبب “البومة المخططة” الغازية التي انتشرت من شرق الولايات المتحدة.
وتتكاثر البومة المخططة بأعداد أكبر وتحتاج إلى مساحة أقل للبقاء، ما يجعل البومة المرقطة غير قادرة على المنافسة.
ووفقا لديلي ميل، ستتم عملية الإعدام بواسطة رماة مدربين في غابات الساحل الغربي، حيث سيتم استدراج البوم المخططة باستخدام أصوات جاذبة مسجلة ثم إطلاق النار عليها. وأثارت هذه الخطة جدلاً واسعاً بين دعاة حماية البيئة والحيوانات، حيث يعتبرها البعض حلاً قاسياً وغير فعال، بينما يراها آخرون ضرورية لإنقاذ البومة المرقطة من الانقراض.

مقالات مشابهة

  • خطة أمريكية لإعدام نصف مليون بومة
  • محمد كركوتي يكتب: لا صراعات بلا خسائر
  • رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق ضخم التهم عدد من المحال فى حى الجامعة بالمنصورة
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية أمريكية
  • جدل حول خطة أمريكية لقتل نصف مليون بومة
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • مفاوضات تسوية الاعتماد المصرفي رهن موقف مديره العام