الراي:
2024-07-01@18:55:08 GMT

اختبارات صفوف النقل 20 الجاري

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة عن تعطيل العمل في وزارة التربية والادارات المركزية التابعة لها والمناطق التعليمية والمدارس والمعاهد لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الأحد الموافق2023/12/17 ،وذلك حدادا لوفاة أمير دولة الكويت حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

وأوضح الوهيده في بيان رسمي إنه سيتم تغيير مواعيد بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول 2023/ 2024، للمرحلة المتوسطة على ان تبدأ بتاريخ ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣ حتى تاريخ ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣ ، وبالنسبة للمرحلة الثانوية الصف العاشر و الحادي عشر أدبي و علمي سيبدأ الاربعاء ٢٠ ديسمبر حتى يوم الخميس ٤ يناير ٢٠٢٤. كما أشار الوهيدة أن اختبارات الصف الثاني عشر بقسمية العلمي والأدبي سيتم ترحيلها إلى تاريخ ٧ يناير ٢٠٢٤. وتنتهي بتاريخ ١٨ يناير ٢٠٢٤ و اختبارات التعليم الديني ترحل لتاريخ ٢ يناير٢٠٢٤ وتنتهي بتاريخ ١٨ يناير ٢٠٢٤ منوها إلى أنه سيتم الإعلان عن الجداول المعدلة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة التربية.

«الخدمة المدنية»: تعطيل العمل في جميع الوزارات بدءاً من الغد.. وعودة الدوام الأربعاء منذ 7 دقائق العاهل الأردني ناعياً الشيخ نواف الأحمد: كان زعيما عروبيا كرّس حياته في خدمة بلده وشعبه وأمته منذ 35 دقيقة

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ینایر ٢٠٢٤

إقرأ أيضاً:

التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم

يمانيون/ صنعاء

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 1445 للهجرة، بنسبة نجاح 88.10 بالمئة .
وهنأ وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي في تصريح إعلامي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في الاختبارات، موضحاً أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.
وذكر أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.
وأكد وزير التربية إمكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “161”، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.
و أعرب عن شكره وتقديره لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات التي افرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن .
من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات وآلية التصحيح الإلكتروني في إطار أتمتة الاختبارات العامة التي حدت من الإشكاليات التي واكبتها في السابق.
وأرجع تأخر اعلان النتيجة العامة لخصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة .
ونوه وكيل الوزارة إلى أن الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين سيتم اختبارهم في الدور التكميلي المقرر في 21 محرم القادم . # الشهادة الأساسية# نتائج الاختباراتً#اليمنالعاصمة صنعاءوزارة التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تمنح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة عن 3 أسئلة في امتحان الفيزياء ٢٠٢٤
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • مواليد 2019 معنيون بالتعليم التحضيري
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام
  • وزارة التربية العراقية: نتائج الثالث متوسط 2024 محافظة الكرك
  • نتائج طلاب الثالث متوسط نتائجنا results mlazemna.. جمهورية العراق