قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ان هناك الملايين من البريطانيين ينتظرون أكثر من شهر لرؤية طبيبهم العام بالتأمين الصحي البريطاني، في معاناة كبيرة فاقت كل المقاييس. 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، انه تم إجراء حوالي 14.9 مليون موعد بعد أكثر من 28 يومًا من حجزها في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، وفقًا لتحقيق أجرته صحيفة التايمز.

وأفادت الصحيفة ان هذا الرقم الصارخ أعلى بكثير بالفعل من عدد الانتظار البالغ 12.8 مليونًا طوال العام الماضي بأكمله، وهو في طريقه لتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 15.2 مليونًا في عام 2019.

وأشارت الصحيفة إلى انه في أكتوبر الماضى، تم الإبلاغ عن حوالي 2.6 مليون موعد بعد أكثر من 28 يومًا من الحجز، وهو ما يمثل واحدًا من كل 13. 

وهذا الرقم يزيد بما يقرب من مليون عن نفس الشهر قبل وباء كورونا، في حين أنه يزيد بمقدار 700000 عن أكتوبر 2022. 

كما حدثت 28 ألف حالة وفاة زائدة في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام، مع تسجيل أكبر ارتفاع في البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 64 عامًا. 

وأشارت الصحيفة إلى أن كثير من هذه الحالات كانوا يموتون بسبب أمراض يمكن الوقاية منها بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التأمين الصحي طبيب

إقرأ أيضاً:

كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ

لا يكف البشر عن استخدام المواد التي تلوث الهواء، بينما على الجانب الآخر من الكوكب ومع زيادة تأثير الاحتباس الحراري يذوب جليد القطب الجنوبي، مما يحدث تأثيرًا كارثيًا بسبب حلقة لا نهائية متصلة ببعضها؛ ومؤخرًا بسبب زيادة ذوبان الجليد يحذر العلماء من بعض الإشعاعات والغازات الدفينة التي تتسرب إلى طبقات الجو العليا، وفق ما ورد في نص بروتوكول مونتريال وهي معاهدة دولية تهدف لحماية طبقة الأوزون تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

تهديد كارثي من القطب الجنوبي لـ طبقة الأوزون

طبقة الأوزون عبارة عن درع رقيق من الغاز في الغلاف الجوي للأرض يحمي الكوكب، ويمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويساعد في الحفاظ على جميع أشكال الحياة على الكوكب، لكنها ليست محصنة ضد الأنشطة البشرية الضارة، والغازات التي بدأت تتسرب بعد ذوبان الجليد مؤخرًا.

الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية قال في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، قائلًا إنّ ظاهرة الاحتباس الحراري الناتج عن تغيرات طبقة الأوزون تسببت في وصول درجة حرارة سطح الأرض لأسوأ السيناريوهات، وفي نفس الوقت، وتيرة التغيرات المناخية السريعة تسببت في تغير المنظومة الضغطية في بعض المناطق من العالم: «بمعنى حدوث ارتفاعات كبيرة في حرارة بعض المناطق عن معدلاتها، ومناطق أخرى تشهد انخفاضا كبيرا عن معدلاتها، غزارة أمطار وفيضانات أكبر من المعدلات ومناطق أخرى تعاني من جفاف غير مسبوق».

وتعمل مجموعة من الغازات الدفيئة التي يصنعها الإنسان والمعروفة بالمواد المستنفدة للأوزون، بما في ذلك مركبات الكلوروفلوروكربون التي يمكن العثور عليها في المنتجات اليومية مثل مكيفات الهواء والثلاجات وعلب الأيروسول، على تدمير طبقة الأوزون.

أضرار تلف طبقة الأوزون

عواقب أي ضرر يلحق بطبقة الأوزون متعددة الجوانب، يمكن للمواد المستنفدة للأوزون الضارة أن تحدث ثقبًا في طبقة الأوزون، مما يسمح للأشعة فوق البنفسجية بضرب الأرض مباشرة، كما إن التعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية يهدد حياة الإنسان - فهو يسبب سرطان الجلد وأمراض العيون ومشاكل صحية أخرى - ويلحق أضرارًا جسيمة بمعظم الحيوانات والنباتات والميكروبات.

مقالات مشابهة

  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ
  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • خطر وجودي يهدد سوق الأسهم البريطاني بسبب العفن العميق