الثورة نت/
تواصلت الغارات الصهيوأمريكية على مختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ 71 من العدوان على القطاع مخلفة اعداداً كبيرة من الشهداء الفلسطينيين والجرحى فيما ارتفعت حصيلة العدوان إلى 18800 شهيد و51000 اصابة.
وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن توقف الخدمات الهاتفية والإنترنت استمر في معظم مناطق قطاع غزة والذي بدأ مساء الخميس ما عرقل وصول سيارات الإسعاف إلى كثير من الجرحى والشهداء.


وأضافت وسائل الإعلام أن، شهيدين وعدد من الإصابات نتيجة استهداف منزل لآل سرحان في منطقة المنارة في خانيونس بجنوب قطاع غزة بينما قصفت مدفعية الكيان الصهيوني مستهدفة المستشفى الأوربي بمنطقة الفخاري في خان يونس جنوبي القطاع ما أوقع عدد من الشهداء والجرحى.

وارتفع إلى نحو خمسين شهيدا عدد من ارتقوا في خان يونس خلال أربع وعشرين ساعة معظمهم نتيجة القصف المدفعي على مختلف مناطق المحافظة والذي يجري بالتزامن مع محاولة الدبابات التقدم اكثر في المدينة.
وتشهد خان يونس اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش العدو الصهيوني.
ودمر جيش العدو منزلا لعائلة برهوم في رفح. وشن طيران العدو الصهيوني سلسلة غارات في المناطق الشرقية لرفح بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل دون الإعلان عن إصابات أو شهداء.
وكانت طواقم الإسعاف انتشلت سبعة جثامين من منزل شحادة في حي البرازيل ليرتفع عدد الضحايا في المنزل الذي قصف الخميس إلى ٢٥ شهيدا.

وارتقى شهيدان وأصيب عدة مواطنين في قصف منزل لعائلة بشير في محيط مدرسة المزرعة في وسط قطاع غزة.
واستهدف قصف صهيوني منزلًا وسط مخيم البريج ونقل عدد من الإصابات.
وأعلنت الصحة في غرة توقف العمل في مركز شهداء الدرج الصحي وسط المدينة بعد تعرض محيطه لقصف مدفعي.
وتنفذ طائرات العدو الصهيوني أحزمة نارية متتالية و قصف مدفعي بالتزامن على مناطق الشجاعية و التفاح و الدرج بمدينة غزة.
كما تتعرض جباليا البلد ومخيمها إلى قصف مدفعي صهيوني مكثف دون معرفة عدد الشهداء والجرحى لانقطاع الاتصالات.

ووصول 14 شهيدا إلى مركز جباليا الطبي جراء ارتكاب العدو الصهيوني مجزرة في شارع غزة القديم واستهداف منزلين لعائلة النجار وخضر.
واستشهد مساء الجمعة المصور في قناة الجزيرة سامر ابو دقة بعد ان ظل ينزف لساعات طويلة دون ان تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليه.
وأصيب أبو دقة برفقة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح الذي أصيب ايضاً وتمكن من المستشفى وهو ينزف حتى سيارات الإسعاف .
وقالت نقابة الصحفيين ان جيش العدو الصهيوني قتل نحو 74 زميلا وزميلة من العاملين في قطاع الإعلام الفلسطيني بالاستهداف المباشر اما في اماكن عملهم او في مكاتبهم أو في منازلهم .

واستشهد من بداية الشهر الحالي ستة صحفيين وهم مراسل قناة الميادين سابقا الصحفي عبد الكريم عودة جراء القصف على مخيم النصيرات ،والصحفي المصور الرياضي محمد أبو سمرة جراء قصف العدو المتواصل على قطاع غزة وهو الذي فقد شقيقه التوأم شهيدا قبل أيام قليلة، الصحفية علا عطا الله مع ثمانية من أفراد عائلتها بعد قصف صهيوني على منزل أحد أقربائها كانت قد لجأت وأسرتها إليه، وهي مراسلة سابقة لوكالة “الأناضول” التركية، كما عملت كمراسلة للعديد من الوكالات الدولية والمحلية في قطاع غزة.
كما استشهاد الصحفي والمُحاضر في كلية الإعلام في جامعة “الأقصى د.” أدهم حسّونة، بقصف الطيران الحربي الصهيوني على منزله في حيّ الشجاعية شرق مدينة غزة واستشهد الصحفي منتصر الصواف، مصوّر وكالة “الأناضول” التركية، نتيجة اصابات دامية أصيب بها قبل نحو اسبوعين في غارة صهيونية على مدينة غزة والمصور الصحفي في فضائية الأقصى عبد الله درويش بغارة للعدو الصهيوني على قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قصف مدفعی قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان تنفيذها سبع عمليات عسكرية نوعية ضد مواقع وتجمعات جيش العدو الصهيوني في المناطق المحتلة من جنوبي لبنان وشمال فلسطين المحتلة خلال الساعات الماضية.

وأكد الإعلام الحربي في المقاومة اللبنانية: أن المقاومة وفي سياق دعمها للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة وكرد على جرائم العدو بحق المواطنين اللبنانيين ومنازلهم في مناطق الجنوب اللبناني.. استهدفت بالصواريخ الدقيقة والأسلحة المناسبة موقعي ( ‌‏معيان باروخ والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ومباني عدة يستخدمها جنود العدو في مستوطنات راموت ‏نفتالي و‌‏المطلة وكفرجلعادي و‏دوفيف وغرانوت هجليل.

مؤكداً: أن عمليات المقاومة حققت أهدافها بدقة وكبدت العدو خسائر في صفوفه وآلياته وتحصيناته.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • مجازر صهيونية جديدة في القطاع وتدنيس المسجد الاقصى وهدم منازل المقدسيين في الضفة
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)