شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تضمن 185 دولة اليمن في ذيل قائمة الدول الأقل استهلاكا للسعرات الحرارية والبحرين في المقدمة ترجمة خاصة، أظهر تقرير حديث أن اليمن جاء في المركز الـ180 ضمن قائمة الدول الأقل استهلاكا للسعرات الحرارية، وذلك في دراسة شملت 185 دولة حول .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تضمن 185 دولة .

.اليمن في ذيل قائمة الدول الأقل استهلاكا للسعرات الحرارية والبحرين في المقدمة (ترجمة خاصة)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تضمن 185 دولة ..اليمن في ذيل قائمة الدول الأقل...

أظهر تقرير حديث أن اليمن جاء في المركز الـ180 ضمن قائمة الدول الأقل استهلاكا للسعرات الحرارية، وذلك في دراسة شملت 185 دولة حول العالم.

 

التقرير الذي نشره موقع المونيتور الأمريكي – ترجمها الموقع بوست – أعدته جامعة أكسفورد البريطانية، بالاستناد لبيانات منظمة الأغذية والزراعة الدولية التابعة للأمم المتحدة تناولت الدول الأكثر تناولا للأكل، ومتوسط مؤشر استهلاك السعرات الحرارية.

 

أظهر التقرير أن اليمن ضمن البلدان الأقل استهلاكا للسعرات الحرارية، التي يبلغ معدلها للفرد الواحد والموصى به طبيا بشكل يومي 2000 سعرة حرارية، ما يشير ذلك إلى تأثيرات الحرب الجارية، ومستوى الجوع في أوساط اليمنيين.

 

وجاءت تركيا والبحرين في قائمة الدول الأكثر تناولًا للأكل على مستوى العالم، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

 

وسجل التقرير أن البحرين هي الدولة الوحيدة في العالم التي تجاوز فيها الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية 4000 كيلوكالوري، متجاوزة أيرلندا والولايات المتحدة عن العام السابق.

 

وبحسب البيانات، بلغ متوسط ​​استهلاك السعرات الحرارية اليومية في البحرين 4012 سعرة حرارية، بينما صنف تركيا على أنها خامس أكبر أكلي لحوم البشر في العالم حيث بلغت 3762.

 

ومن بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شقت إسرائيل والجزائر أيضًا طريقهما إلى قائمة أكبر 20  دولة مستهلكة على مستوى العالم، من خلال استهلاك 3570 و 3519 سعرة حرارية يوميًا، على التوالي.

 

وفيما يلي قائمة بترتيب استهلاك السعرات الحرارية لعدة دول حول العالم:

 

1 البحرين 4012 سعر حراري

 

5 تركيا 3762 سعر حراري

 

12 إسرائيل: 3570 سعرة حرارية

 

15 الجزائر: 3519 سعرة حرارية

 

22 تونس: 3448 سعرة حرارية

 

23 لبنان: 3443 سعرة حرارية

 

- 33 الكويت: 3387 سعرة حرارية

 

37 المغرب: 3374 سعر حراري

 

39 عمان: 3368 سعرة حرارية

 

51 الإمارات: 3275 سعر حراري

 

- 56 ليبيا: 3240 سعرة حرارية

 

59 السعودية: 3203 سعر حراري

 

64 مصر: 3167 سعر حراري

 

83 إيران: 2972 ​​سعرة حرارية

 

135 السودان: 2570 سعرة حرارية

 

150 سوريا: 2417 سعرة حرارية

 

159 الأردن: 2307 سعر حراري

 

172 العراق: 2179 سعرة حرارية

 

180 اليمن: 1957 سعر حراري

 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سعرة حراریة

إقرأ أيضاً:

"الوفد" ينشر قائمة العار للشخصيات الإسرائيلية والمنظمات الإرهابية تمهيدًا لمحاكمتهم

تنشر جامعة الدول العربية قائمة بالمنظمات الإرهابية الإسرائيلية المقتحمة للمسجد الأقصى والمسؤولة عن الإرهاب الاستيطاني الإسرائيلي، والتي تم ادراكها على قوائم الإرهاب الوطنية العربية، وقرر المجلس الإعلان عن قائمة العار الواردة في تقرير اللجنة المذكورة للشخصيات الإسرائيلية التي تبث خطاب الإبادة الجماعية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومحاسبتها على مستوى المحاكم الوطنية والدولية، ومقاطعة جميع الشركات العاملة في المستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967، والواردة في قاعدة البيانات المُحدّثة التي أصدرها مجلس حقوق الإنسان بتاريخ 2023/6/30.

وحصل "الوفد" على نسخة من قائمة المنظمات الإرهابية الإسرائيلية ، والتي تشمل ٦٠ منظمة ، فيما تضم قائمة العار ٢٣ اسم على رأسهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ، كما تضم شخصيات عسكرية ومخابراتية وأعضاء كنيست وصحفيين.

 

 

جاء ذلك ، خلال أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا، وترأس وفـد المملكة خلال الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر

وينشر الوفد أيضا قائمة العار للشخصيات الإسرائيلية والتس تضم ٢٣ شخصية. وهم كالآتي 

 

واستنكر المجلس قيام بريطانيا بعرقلة مجرى العدالة الدولية والتسبب بإبطاء إنصاف الضحايا، وذلك من خلال طلبها من  المحكمة الجنائية الدولية السماح لها بتقديم ملاحظات مكتوبة حول ما إذا كان يجوز للمحكمة الجنائية الدولية أن تمارس ولاية قضائية على حملة الجنسية الإسرائيلية، وحمل بريطانيا المسؤولية القانونية الدولية والأخلاقية عن هذا النهج القائم على العرقلة والمعايير المزدوجة لتمكين الجناة من الإفلات من العقاب.

وفي هذا المجلس الطارئ ، شن السفير الفلسطيني مهند العكلوك مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية الحرب الدبلوماسية على إسرائيل، وفضح جميع مخططاتها وجرائمها التى ترتكب في حق الشعب والاسرى  الفلسطيني، ووصف العكلوك  الحكومة الإسرائيل بالوحشية العنصرية المريضة الشاذة، التي تُمعن في تخريب النظام الدولي الذي تم تأسيسه بعمل متراكم على مدار ثمانية عقود، واشترط ميثاق الأمم المتحدة لقبول عضوية الدول فيها، أن تكون هذه الدول مُحبّةً للسلام وأن تلتزم بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ، لافتا  أن  إسرائيل استطاعت أن تفلت من العقاب، بل وتعمق جرائمها.

 

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • "الوفد" ينشر قائمة العار للشخصيات الإسرائيلية والمنظمات الإرهابية تمهيدًا لمحاكمتهم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • فورين بوليسي: الحوثيون أثبتوا أنهم قوة هائلة والبحرية الأمريكية وحلفائها عجزت عن ايقافهم (ترجمة خاصة)
  • بينها دولة عربية.. قائمة ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ للعام 2024 (إنفوغراف)
  • اليوم.. الوزراء والمحافظون الجدد يؤدون اليمن أمام الرئيس السيسي