#سواليف

قال #جيش_الاحتلال الإسرائيلي إن تحقيقا أوليا أظهر أن #المحتجزين الإسرائيليين الثلاثة الذين أعلن عن مقتلهم في #غزة لوحوا بأعلام بيضاء وقالوا بالعبرية “أنقذونا”.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن #ضابط_إسرائيلي بارز قوله “لم نكن مستعدين لسيناريو يتجول خلاله #المختطفون بحرية في شوارع #غزة”.

واعترف جيش الاحتلال أمس الجمعة بأنه قتل عن طريق “الخطأ” 3 من المحتجزين الإسرائيليين في غزة، ووصف رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو ما حدث بالمأساة، فيما تظاهرت #عائلات_المحتجزين أمام وزارة الدفاع للمطالبة بصفقة تبادل فورا مع حركة #المقاومة الإسلامية ( #حماس ).

مقالات ذات صلة عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة تهدد بإضراب مفتوح عن الطعام 2023/12/16

وأوضح مسؤول كبير في القيادة الجنوبية بحسب الصحيفة العبرية أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تمركزت في مبنى متعدد الطوابق في #الشجاعية في منطقة لم يعد فيها أي مدنيين وتعرف جندي كان في القوة على ثلاثة أشخاص خرجوا من مبنى مجاور. كانوا بلا قمصان، ومعهم عصا عليها قطعة قماش بيضاء. وصرخ الجندي “إرهابيين” وخلافاً لتعليمات الفتح، تم إطلاق النار عليهما وإصابة اثنين. وعاد المحتجز الثالث دون أن يصاب بأذى إلى المبنى الذي جاء منه”.

وبحسب إعلام عبري طالبت القوات المحتجز الثالث بالخروج من المبنى، وسمعت صيحاته وهو يقول “أنقذوني” بالعبرية، وعندما خرج من المبنى طلب قائد الكتيبة الجنود وقف إطلاق النار، إلا أن جنديا من مبنى مجاور أطلق النار عليه وأصابه. 

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إن مقتل المحتجزين الثلاثة مأساة فوق الاحتمال، وأن تل أبيب بأكملها في حداد هذا المساء.

وأضاف نتنياهو في تصريحات علق خلالها على الحادثة، قائلا: “أشد على أيدي جنودنا الملتزمين باستعادة المحتجزين حتى لو كلف ذلك المخاطرة بحياتهم”.

وزعم نتنياهو، أن جيشه سيستخلص العبر وسيواصل بذل جهد كبير لإعادة جميع المحتجزين إلى بيوتهم سالمين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال المحتجزين غزة ضابط إسرائيلي المختطفون غزة نتنياهو عائلات المحتجزين المقاومة حماس الشجاعية

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين

دعت عائلات الأسرى الإسرائيليين، اليوم السبت، إلى عدم السماح لبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بإفشال صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مرة أخرى، معلقين: "نحن أقرب من أي وقت مضى للقاء أبنائنا، شعبنا يريد صفقة ولا يمكن أن تبنى إسرائيل من جديد بدونها ومتطرفو الحكومة لا يريدون".

و أعلنت عائلات الأسرى الإسرائيليين، يوم الجمعة الموافق 31 يونيو 2024، أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين وتفضل استمرار القتال على تحقيق هدف تحريرهم.

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين، يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، في رسالة إلى نتنياهو: إن «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائهم المحتجزين في غزة»، وفقًا لما نقلته صحيفة«يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وشدد عائلات الأسرى على أنه حان الوقت لتحمل المسؤولية وإظهار الشجاعة وتجاهل الضغط السياسي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلت عن صحفيين، قولهم، إن رئيس الوزراء يصدر بيانات ضد إبرام صفقة مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس» تحت غطاء مسؤول دبلوماسي.

اقرأ أيضاًعائلات الأسرى الإسرائيليين: حكومة نتنياهو قررت التضحية بالمختطفين

عائلات الأسرى الإسرائيليين لـ نتنياهو: «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائنا المحتجزين في غزة»

عائلات الأسرى الإسرائيليين: نشر تسريبات من لقائنا مع نتنياهو عندما هاجم قطر «جريمة»

مقالات مشابهة

  • جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • ‏الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة من الإسرائيليين تؤيد صفقة التبادل وواجب الدولة هو إعادة المحتجزين في غزة
  • خبير: أتوقع التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا
  • خبير شؤون إسرائيلية يتوقع التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • "لابيد" يؤكد ضرورة وقف الحرب بغزة وإتمام صفقة تبادل وإعادة المحتجزين
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لن نسمح لـ نتنياهو بإفشال صفقة تبادل المحتجزين
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة