تعرضت مساحات كبيرة من أستراليا اليوم السبت، لموجة شديدة الحرارة وفرضت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد إلى إصدار تحذيرات من اندلاع حرائق غابات في عدة ولايات.

وقال مكتب الأرصاد الجوية على موقعه على الإنترنت إن التحذيرات من الموجة الحارة صدرت في أجزاء من ولايات أستراليا الغربية، ونيو ساوث ويلز، وجنوب أستراليا، والإقليم الشمالي.

ظاهرة النينو المناخية
والطقس الحار يزيد من مخاطر حرائق الغابات في موسم حرائق غابات شديد الخطورة بالفعل، وسط ظاهرة النينو المناخية، والتي ترتبط عادة بظواهر مناخية بالغة الشدة، مثل حرائق الغابات، والأعاصير، والجفاف.
ومع ارتفاع درجات الحرارة، أصدرت تحذيرات من حدوث حرائق في أجزاء من أستراليا الغربية، ونيو ساوث ويلز، والإقليم الشمالي، حسبما قال خبراء الأرصاد الجوية.
 

وقالت خدمة الإطفاء في نيو ساوث ويلز، الولاية الأكثر  بالسكان في أستراليا، إن أكثر من 50 حريقا مشتعلة اليوم السبت، وتم فرض حظر كامل على إشعال النيران في العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة سيدني.
وحذرت السلطات من موسم حرائق غابات شديد الخطورة هذا الصيف في أستراليا بعد موسمين هادئين مقارنة مع "الصيف الأسود" الذي شهد حرائق غابات أتت على منطقة بحجم تركيا، وقتلت 33 شخصا في موسم 2020/2019.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراليا الغربية تجتاح أستراليا وتحذيرات من حرائق ارتفاع درجات الحرارة الموجة الحارة حرائق الغابات ظواهر مناخية ظاهرة النينو حرائق غابات

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين

حذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية في الجزائر من موجة حر قياسية تصل إلى 50 درجة مئوية عبر عدة ولايات خلال نشرته لليوم الأحد.

درجات الحرارة في الجزائر تقارب الخمسين

وأفادت النشرة التي حملت تنبيها من "المستوى الثالث" باللون الأحمر بأن موجة الحر هذه ستخص ولايتي، ورقلة وتقرت، من منتصف نهار اليوم الأحد إلى غاية السادسة مساء.

ونبه الديوان من موجة حر تتعدى 49 درجة مئوية عبر ولايات، أدرار، تيميمون، إن صالح، وبرج باجي مختار، من الأحد إلى غاية يوم الثلاثاء القادم.

وحذر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من موجة حر شديدة تصل إلى 49 درجة مئوية عبر عدة ولايات إلى غاية غد الاثنين.

وقالت النشرة التي حملت تنبيها من "المستوى الثاني" إن موجة الحر ستشمل ولايات، أدرار، تيميمون، إن صالح، برج باجي مختار وورقلة، درجات الحرارة ستصل إلى 49 درجة وتستمر إلى غاية الاثنين.

كما حذرت النشرة من موجة حر تصل إلى 49 درجة مئوية عبر ولايات: الوادي، تقرت، المنيعة وغرداية إلى غاية يوم الاثنين.

وحملت النشرة تنبيها من "المستوى الأول" يخص موجة حر تشمل ولايات: المسيلة، المغير، أولاد جلال والجلفة.

المصدر: الشروق

مقالات مشابهة

  • عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • الجزائر.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • حرائق القطب الشمالي تجتاح أقصى شمال روسيا وتطلق ملايين الأطنان من الكربون في الغلاف الجوي
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة