تمكنت قوات الجمارك عبر إحدى وردياتها أمس من إحباط محاولة عملات اجنبية بلغت 84.820 ألف ريال سعودي مع إحدى الراكبات المغادرات حالة اخفاءها بصورة إحترافية في قاع الشنطة تحت الغطاء لكن الحس العالي لوردية طوكر كان بالمرصاد و تم إخضاع الراكبة للتفتيش الذي أسفر عن ضبط المبلغ المهرب.
مدير قوات الجمارك الفريق شرطة حسب الكريم أدم النور أشاد بالانجاز للقوة العاملة بوردية طوكر داعيا إياهم لبذل المزيد من الجهد من أجل تسهيل حركة الركاب مع إحكام الرقابة الجمركية لمنع كافة أشكال التهريب.


كما أوضح السيد العميد شرطة/ أمير زين العابدين مدير إدارة جمارك مطار بورتسودان الدولي أن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها منسوبو قوات الجمارك قادرة على كشف حالات التهريب خاصة في ظل وجود أجهزة الكشف الحديثة والرقابة الإلكترونية، داعيا إلى اتباع الطريقة السليمة فيما يختص بالإفصاح عن حمل العملات والمعادن.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط

الاقتصاد نيوز - بغداد

أشرت لجنة النفط والطاقة النيابية انخفاضا بعمليات تهريب النفط نتيجة الملاحقة الأمنية.

وقال عضو اللجنة علي المشكور، انه "في اي بلد يمتلك ما يمتلكه العراق من ثروات نفطية وايضاً من نفوس مريضة تعتاش على الفساد الإداري والمالي سيكون هناك تهريب لهذه الثروات خاصة وان هناك عدة منافذ حدودية غير مسيطر عليها لذلك لن يكون هناك توقف لتهريب النفط ما دامت المنافذ الحدودية بيد اكثر من جهة مسؤوله ".

واضاف ان " عمليات التهريب  تبدأ من الداخل  حيث يتم تهريب النفط ومشتقاته من المحطات او الشركة ويتم نقلها  بين المحافظات  ومن ثم يتم تهريبها الى الخارج عبر المنافذ "، مؤكدا ان " عمليات التهريب الداخلية تكون اصعب من التي يتم تهريبها الى الخارج على اعتبار ان الحالة الأولى يتم فيها توزيع تلك الكميات المهربة داخل معامل او مصانع معينة".

واشار الى ان "نسبة التهريب انخفضت بشكل كبير من خلال المتابعة لجميع هذه الأمور وان القوات الامنية وبشكل مستمر  تلقي القبض على المهربين والعصابات التي تقوم  بتهريب النفط  ".

مقالات مشابهة

  • جمارك مبني 3 بمطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهرب جمركى خلال يونيو.. صور
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • إحباط 12 محاولة تهرب جمركي بمطار القاهرة
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • شرطة الطاقة تعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • جمارك مطار شرم الشيخ الدولى تحبط محاوله تهريب كمية من الأقراص المخدرة
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي