أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

“فاينانشال تايمز”: مجموعة السبع تكثف محادثاتها لمصادرة الأصول الروسية المجمدة وزير الدفاع الألماني: يجب على أوروبا تسريع عملية إعادة تسليح الجيوش استسلام ستة من حرس الحدود الأوكرانيين هنغاريا تشكك في التزام نظام كييف بالقانون الخاص بالأقليات خبير أمريكي يشير إلى سببين سيؤديان إلى انهيار أوكرانيا مستشار سابق للبنتاغون: وجود الجيش الأمريكي في العراق “كارثة استراتيجية” تصريح فون دير لاين يكشف أين ستندلع “ثورات ملونة” جديدة في أوروبا القوات الأوكرانية تشتكي من “خدعة” يستخدمها الجيش الروسي لتجاوز الدفاع الجوي سبع طائرات عملاقة “روسلان” تقلع في وقت واحد لأول مرة خلال التدريبات الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 هدفا جويا جنوب مقاطعة خيرسون بوتين: عدد المستسلمين من الجنود الأوكرانيين ارتفع بشكل حاد في الآونة الأخيرة حميميم: الطيران الروسي شن غارات على مواقع لجماعات مسلحة خططت لاستهداف منشآت النفط والغاز في سوريا شولتس يواجه سيلا من الانتقادات على “X” بعد تعليقه على بوتين الدفاع الروسية: تدمير 26 مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم بوتين: روسيا مستمرة في تطوير قوات الردع الاستراتيجي غاتيلوف: الغرب ينتهج سياسة المعايير المزدوجة فيما يتعلق باللاجئين بوتين: الشعب الروسي وحده منبع السلطة في بلادنا بيسكوف: الولايات المتحدة تدرك عجز أوكرانيا على كسب الصراع

المصدر : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا

أكد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري أن أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا، مشيرا إلى أنها أمام خيارات محدودة وسيتعين عليها في النهاية اختيار التسوية بطرق دبلوماسية.

وقال كيري في مقابلة مع صحيفة "التايمز" البريطانية: "أعتقد أن أوكرانيا ستحل هذا الوضع بطريقة أو بأخرى، لا أستطيع القول إن الأمر سينتهي بانتصارها، ولا أعتقد أن النصر الكامل مضمون لأي أحد".


وأضاف: "في رأيي، يجب أن تكون هناك تسوية دبلوماسية حيث يقول كل طرف ما يجب أن يقوله لجعل هذه العملية ممكنة، أو سيكون هناك صراع مجمد، أو كارثة يحقق فيها أحد الطرفين انتصارا حاسما.. هذه هي الخيارات الوحيدة الممكنة".

كما أعرب كيري عن رأي مفاده أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يمكن أن يضر بسمعة الولايات المتحدة في العالم إذا توقف عن تقديم المساعدات لأوكرانيا في حال عودته إلى البيت الأبيض بعد نتائج الانتخابات في نوفمبر، مشيرا إلى أن مثل هذا القرار قد يؤدي إلى ظهور تهديدات أمنية جديدة في أوروبا الشرقية.

يذكر أن روسيا قد حذرت كييف والدول الغربية من أن التعويل على الحل العسكري وعلى دعم نظام كييف بالأسلحة لن يُسهم في إطلاق مفاوضات كما أنه يطيل أمد الصراع ويؤدي إلى تدمير أوكرانيا.

وفي 14 يونيو حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شروط مفاوضات السلام مع كييف.

وأكد بوتين باستمرار على استعداد موسكو للتفاوص، وشدد في الوقت نفسه على أن روسيا ستنطلق من الوضع الراهن على الأرض.

وأوضح أن رد فعل الغرب على مبادراته للسلام كان متوقعا، لكن الساسة العقلاء سيفكرون فيها إذا كانوا يريدون إنهاء الصراع في وسط أوروبا.

وأشار إلى أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك