المرأة والمنوعات، استعدى للويك إند ازاى تحمى بشرتك بكريمات مضادة للأكسدة عند التعرض للشمس؟،في الآونة الأخيرة تسلطت الأضواء على مضادات الأكسدة سواء لعلاج أو حماية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر استعدى للويك إند.. ازاى تحمى بشرتك بكريمات مضادة للأكسدة عند التعرض للشمس؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

استعدى للويك إند.. ازاى تحمى بشرتك بكريمات مضادة...

في الآونة الأخيرة تسلطت الأضواء على مضادات الأكسدة سواء لعلاج أو حماية البشرة، حيث إنها عندما توضع على البشرة تقوم بمفعول السحر، فهناك العديد من أنواع مضادات الأكسدة المختلفة الموجودة في منتجات العناية بالبشرة، بعضها أقوى من البعض الآخر، ويستعرض" اليوم السابع" أكثر مضادات الأكسدة التي يجب اختيار المناسب منها واستخدامها بشكل صحيح لتجنب  اسمرار البشرة عند التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس خاصة عند التنزه خلال فترة النهار يوم العطلة الأسبوعية، وذلك وفقاً لما نشره موقع "self".

فيتامين C

يعتبر فيتامين Cهو المفضل لدى أطباء الجلدية، حيث يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة، مثل زيادة إنتاج الكولاجين، الذي يجعل البشرة مشدودة أكثر، ويخلصك من البقع الداكنة، ويفضل استخدامه صباحاً لتحقيق أقصى استفادة من قدرته على منع أضرار أشعة الشمس وتثبيط فرط التصبغ .

الحماية من أشعة الشمس فيتامين B3

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين ملمس البشرة ولونها، كما أنه يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، وذلك بفضل قدرته على تهدئة الالتهاب، يمكن B3 أيضا أن يهدئ البثور، ويحسن وظيفة حاجز البشرة ويساعد في مكافحة الإحمرار.

فيتامين E

يعتبر فيتامين E أحد مضادات الأكسدة الهامة، ويعرف على نطاق واسع بقدرته على تسريع عملية شفاء الجلد، يوجد غالبا في المرطبات والكريمات والمستحضرات المصممة لعلاج البشرة الجافة، بالإضافة إلى المنتجات المصممة لتقليل علامات التمدد. ويساعد فيتامين E أيضا على استقرار مضادات الأكسدة الأخرى وتحسين فعاليتها، لذلك ستجده غالبا مقترنا بفيتامين" سي" أو ريسفيراترول ويفضل وضعه ليلاً.

العناية بالبشرة الريتينول

الريتينول أو فيتامين A، هو مكون واحد ثبت فعاليته مرارا وتكرارا للمساعدة في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء بالنسبة للشيخوخة، فهو أقوى نوع في مضادات الأكسدة كما أنه فعال بشكل خاص بسبب تركيبته الجزيئية الصغيرة، مما يسمح له بالتغلغل بعمق كاف في الجلد بحيث يمكنه تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل فعال وتسريع تجديد الخلايا وإصلاحها، ويفضل استخدام الكريمات التي تحتوي عليه قبل وضع الميك أب والتعرض مباشرة لأشعة الشمس.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية

زيت العرقسوس هو أحد الزيوت الطبيعية التي تُستخدم منذ القدم في الطب التقليدي لأغراض متنوعة، بما في ذلك العناية بالبشرة وبفضل خصائصه الفريدة، يمكن أن يوفر زيت العرقسوس فوائد متعددة للبشرة، مما يجعله إضافة قيمة لروتين العناية بالجمال، وفيما يلي نستعرض لك فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية الاستفادة منه للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

 

زيت العرقسوسفوائد زيت العرقسوس للبشرة

1. تفتيح البشرة:

  يحتوي زيت العرقسوس على مركبات تُعرف بالجلابيدين، التي تساعد في تقليل إنتاج الميلانين، مما يمكن أن يساهم في تفتيح البشرة وتقليل البقع الداكنة والتصبغات.

 

2. مضاد للالتهابات:

 يمتلك زيت العرقسوس خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله فعالًا في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار والتورم، وهو مفيد خاصةً للأشخاص الذين يعانون من حالات جلدية مثل الأكزيما أو التهاب الجلد.

 

3. ترطيب البشرة:

يعمل زيت العرقسوس على ترطيب البشرة بعمق، مما يساعد في الحفاظ على نعومتها ومرونتها. هو مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة أو الحساسة.

 

4. مكافحة التجاعيد:

بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، يساعد زيت العرقسوس في محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

5. علاج حب الشباب:

يحتوي زيت العرقسوس على خصائص مضادة للبكتيريا التي قد تساعد في علاج حب الشباب وتقليل الالتهابات المرتبطة به.

 

طرق استخدام زيت العرقسوس للبشرة

- كمرطب:

ضعي بضع قطرات من زيت العرقسوس على البشرة النظيفة قبل النوم، وقومي بتدليكها برفق للحصول على ترطيب عميق.

- كعلاج للبقع الداكنة:

امزجي زيت العرقسوس مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند وادهني المزيج على المناطق الداكنة لتفتيحها.

- كعلاج لحب الشباب:

استخدمي زيت العرقسوس موضعيًا على المناطق المتضررة لعلاج حب الشباب وتقليل الالتهاب.

 

زيت العرقسوس يعتبر إضافة قيمة لروتين العناية بالبشرة بفضل فوائده المتعددة، بما في ذلك تفتيح البشرة، ترطيبها، ومحاربة التجاعيد. باستخدامه بانتظام وبطرق صحيحة، يمكن أن يساعد في تحسين صحة البشرة وجعلها تبدو أكثر إشراقًا وشبابًا.

مقالات مشابهة

  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • عادات قبل النوم قد تزيد من خطر الإصابة بالزهايمر!
  • طريقة تحضير الذرة الحلوة بالفرن
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • استشاري نفسي: إدمان الأطفال للموبايل يعرضهم للابتزاز ويصيبهم بالاكتئاب
  • خبير: التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية يصيب بالسرطان والعمى
  • عادات قبل النوم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالزهايمر!
  • أسماك الدنيس قد تصلح ما أفسد الدهر
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • ما تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة؟.. «الصحة» توضح المخاطر