أفاد الموقع الرسمي للرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم تعازيه لأمير الكويت الجديد مشعل الأحمد الجابر الصباح، في وفاة شقيقه الذي كان أميرا للبلاد، وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. 


وجاء في رسالة الرئاسة الروسية: " صاحب السمو، أرجو أن تتقبلوا أعمق التعازي في وفاة أخيكم الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، ولقد كان الأمير نواف الأحمد يتمتع بسلطة كبيرة في الشرق الأوسط، لقد فعل الكثير من أجل المجتمع، وكذلك التنمية الاقتصادية للكويت وتعزيز مكانته على الساحة الدولية، ونحن نقدر مساهمته الشخصية في تعزيز العلاقات الودية الروسية الكويتية".

وأعلنت إذاعة الكويت في وقت سابق من اليوم السبت، خبر وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت".

ولد أمير الكويت الشيخ نَواف الأحمد الجابر الصباح في الخامس والعشرين من  يونيو 1937 حيث تولي قيادة البلاد  منذ 29 سبتمبر 2020 حيث يعد الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأحمد الجابر الصباح الأمير نواف اذاعة الكويت الجابر الصباح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر الکویت

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مساء اليوم، عن تعازيه إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة.
وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "تعازينا للشعب المغربي الشقيق ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة رحمها الله وتغمدها بواسع رحمته .. وألهم أهلها وأحبابها والأسرة الملكية والشعب المغربي الشقيق الصبر والسلوان .. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة إلى الملك محمد السادس في وفاة والدته رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك المغرب في وفاة والدته المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • سعر الذهب في الكويت السبت 29 يونيو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 29-6-2024
  • سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • نائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بيدة في وفاة شقيقته