أجرت كاميرا برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، لقاءات خاصة مع سائقي شاحنات المساعدات الإنسانية المرسلة إلى الأهالي في قطاع غزة.

وزيرا خارجية المغرب وبريطانيا يبحثان هاتفيًا العلاقات الثنائية والوضع في غزة البيت الأبيض يقدم تعازيه بمقتل صحفي قناة الجزيرة في قطاع غزة

قال أحد السائقين: "أنا موجود هنا عند معبر رفح، ومستعد للانتظار سنوات طويلة من أجل إيصال المساعدات لقطاع غزة، هذا الأمر لا يتعبني، لأنهم في حاجة إلينا، انتظر منذ 10 أيام، وهناك آخرون ينتظرون منذ شهر وآخرون ينتظرون منذ 20 يوما".

الأشقاء في فلسطين

قال مندوب عن المتبرعين: "هذه الشاحنات مشاركة ودعم لأشقائنا في فلسطين، وكل الحافلات الموجودة تستهدف دعم الفلسطينيين، ولا نحصل أي مقبل، ومعي 3 شاحنات بها أدوية وبطاطين ومواد غذائية، وكلها من أموال الشعب  المصري، وأي شخص يريد التبرع، فإننا ندعمه ونوصل رسالته ودعمه للمستحقين".

الحرب على غزة

ذكر سائق آخر: "أنا موجودهنا منذ قرابة 15 يوما، وإذا بقينا أكثر من ذلك، فنحن مستعدون، هذا من حق أهل غزة علينا، فهم يستحقون أكثر من ذلك، ونتمنى أن تنتهي الحرب". 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة

المناطق_واس

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا 30 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءً

 

وحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح.

 

 

وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة