صحافة العرب:
2024-07-01@22:46:32 GMT

إغلاق مؤقت لطريق الظهران الجبيل الرئيسي .. صور

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

إغلاق مؤقت لطريق الظهران الجبيل الرئيسي .. صور

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إغلاق مؤقت لطريق الظهران الجبيل الرئيسي صور، أعلنت أمانة المنطقة الشرقية البدء في أعمال صيانة وتحسين طريق الظهران الجبيل الرئيسي. وأضافت أن ذلك سيكون ابتداءا من يوم الإثنين المقبل .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إغلاق مؤقت لطريق الظهران الجبيل الرئيسي .

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إغلاق مؤقت لطريق الظهران الجبيل الرئيسي .. صور

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية البدء في أعمال صيانة وتحسين طريق الظهران الجبيل الرئيسي.

وأضافت أن ذلك سيكون ابتداءا من يوم الإثنين المقبل ما يتطلب الإغلاق المؤقت للطريق، حيث سيتم البدء بأعمال الصيانة في طريق الظهران الجبيل الرئيسي، وذلك باتجاه الجبيل من مجمع الكباري في الظهران، وحتى تقاطع طريق الملك فهد بن عبد العزيز.

وأبانت الأمانة أن العمل سيكون على مقسم على مرحلتين، الأولى ابتداءاً من مجمع كباري الظهران حتى تقاطع طريق الرياض بطول 5.5 كيلو متر، فيما سيكون العمل بإغلاق جزئي على مسارين وإتاحة الحركة على مسارين.

ولفتت إلى أن المرحلة الثانية تكون ابتداءًا من تقاطع طريق الرياض حتى تقاطع طريق الملك فهد بن عبد العزيز بطول 4.5 كيلو متر حيث سيكون العمل بإغلاق جزئي على مسارين وإتاحة الحركة على مسارين، وسيتم إغلاق المخارج والمداخل على الطريق حسب حاجة العمل.

وأكدت حرصها لتطوير الخدمات المقدمة، وتحسين جودة آداء الطرق وتقديم أفضل الخدمات لسُكان وزوار المنطقة، مهيبة بسالكي الطريق بأخذ الحيطة والحذر واستخدام الطرق البديلة فترة الأعمال.

يذكر أن ذلك يأتي إمتداداً لجهود الأمانة في تحسين أداء الطرق، ورفع مستوى الخدمات المقدمة وصولاً لتحقيق أهداف جودة الحياة بالمنطقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع

كشفت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”عن رفع جاهزية ميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع من خلال تجهيز مساحات تخزين إضافية تدعم العمليات التشغيلية.
وقالت ”الهيئة“ في تعميم لاتحاد الغرف السعودية، إن ميناء الجبيل التجاري جاهزة لرفع القدرة الاستيعابية لاستقبال كل أنواع البضائع، للمساهمة في تعزيز قدرة المملكة التنافسية، لافتة إلى أن تجهيز مساحات تخزين إضافية لاستقبال المزيد من الحاويات والسيارات الواردة للمملكة عبر الميناء، ودعم الخدمات البحرية وزيادة القدرة التشغيلية لاستقبال كافة أنواع السفن بغاطس يصل إلى «14» مترًا، إضافة إلى تنظيم دخول وخروج الشاحنات من الميناء وربطة بالطرق السريعة بين المدن، مما يساهم في انسيابية الحركة التجارية، وكذلك نقل البضائع عبر شبكة الخطوط الحديدية من خلال الربط السككي بالميناء الجاف بالرياض.دعم الحركة التجاريةوتعتبر ميناء الجبيل التجاري الميناء المساند لميناء الملك عبد العزيز بالدمام في دعم الحركة التجارية، وبوابة الصادرات والواردات السعودية إلى الأسواق العالمية، فقد أُنشئ في عام 1974م، واختير موقعه بعناية خاصة، لعمق المياه الملاصقة له، ويبعد نحو 80كم شمال مدينة الدمام، وقربه من المجمع الشرقي الرئيس للمنتجات الصناعية ومنتجات مصانع البتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية؛ مما يسهِم في تخفيض تكلفة المواد الواردة والصادرة، ويعزز من قدرة المملكة التنافسية.
أخبار متعلقة بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرينهيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025ويملك الميناء أسطولًا من القطع البحرية كقاطرات السحب وقوارب الإرشاد وقوارب الرباط بأعداد كافية لإجراء عمليات المناورة لإرساء ومغادرة السفن في أي وقت بمختلف الأحوال الجوية ودون تأخير، كما تبلغ مساحة الميناء 4,8 كم² بينما يبلغ عدد أرصفته 16 رصيفًا، حيث الطاقة الاستيعابية 36 مليون طن سنويا، ويضم ساحات للتخزين، ومستودع خاص للمواد الخطرة، كما يحتوي على محطتين.

مقالات مشابهة

  • تحذير مهم لبرج الحوت.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • الجوزاء: كن حذراً مع المعارف الجدد.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 30 يونيو 2024
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب