صدى البلد:
2024-06-29@22:39:26 GMT

انتصر لفلسطين.. حركة حماس تعزي في وفاة أمير الكويت

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

أكدت وكالة صفا الفلسطينية أن حركة المقاومة حماس قدمت التعزية في وفاة أمير الكويت.

قالت حماس :"نتقدّم في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الكويت، في وفاة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت".
اضافت:" سائلين الله تعالى أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم آل الصباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء".

وتابعت :"إنَّنا وإذ نعزّي أنفسنا والشعب الكويتي  في وفاة سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله، لنستذكر بكل فخر واعتزاز، مواقف دولة الكويت الثابتة وأدوارها الأصيلة، أميراً وحكومة وبرلماناً وشعباً، في دعم الشعب الفلسطيني والتضامن معه، من خلال المشاريع الخيرية والإنسانية في قطاع غزَّة والضفة الغربية المحتلة والقدس".


وأكدت حماس أن الأمير الراحل انتصر لفلسطين قائلة :"كان الانتصار( للشعب الفلسطيني) لحقوقه وقضيته العادلة، في كلّ المحافل والمناسبات، كما نشيد بالدور السياسي والدبلوماسي  والإنساني والإغاثي الكبير والمشهود الذي تضطلع به دولة الكويت في دعم صمود وثبات شعبنا، خلال العدوان الوحشي المستمر الذي يتعرّض له أهلنا في قطاع غزة".


وأعلنت إذاعة الكويت في وقت سابق من اليوم السبت، خبر وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 86 عاما.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم السبت".

ولد أمير الكويت الشيخ نَواف الأحمد الجابر الصباح في الخامس والعشرين من  يونيو 1937 حيث تولي قيادة البلاد  منذ 29 سبتمبر 2020 حيث يعد الأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة المقاومة حماس وفاة أمير الكويت حماس حركة المقاومة الإسلامية حماس الشعب الكويتي اذاعة الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح دولة الکویت أمیر الکویت فی وفاة

إقرأ أيضاً:

وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا

توفي المعتقل المصري، الأكاديمي سمير يونس داخل مقر اعتقاله بسجن دمنهور، وذلك بعد عدة أعوام من تسليمه من قبل السلطات الكويتية إلى القاهرة.

وقالت مصادر حقوقية إن يونس (67 عاما) وهو مدرس جامعي سابق في جامعة حلوان، وينحدر من محافظة كفر الشيخ، عمل في الكويت 25 عاما.

وقبل نحو خمسة أعوام، قامت السلطات الكويتية بتسليم عدد من المصريين المطلوبين لنظامم عبد الفتاح السيسي إلى نظيرتها المصرية، وكان يونس من بينهم.

وحوكم سمير يونس إلى جانب 13 آخرين في القضية التي أطلق عليها الإعلام المصري اسم "العائدون من الكويت"، وكان يقضي عقوبة السجن المؤبد.

وأدين يونس بشغل منصب قيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وجاء في لائحة الاتهام أن "الغرض من هذه الجماعة "الدعوة إلي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي".

وحوكم يونس وآخرين بعيدا عن وسائل الإعلام، وفي محاكمات افتقرت إلى أدنى درجات "العدالة" بحسب منظمات حقوقية.
 

مقالات مشابهة

  • الجمعية اليوسفية للمديح والسماع وتلاوة دلائل الخيرات تعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • كمال بنخالد يعزي في وفاة تعزي في وفاة الأميرة لالة لطيفة أمحزون والدة الملك محمد السادس
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • القيادة تعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات
  • الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"
  • نائب أمير القصيم يعزي رئيس لجنة أهالي بيدة في وفاة شقيقته