زنقة 20. مراكش

اعتبر عبد الله غازي، رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، أن المحطة التاسعة من المنتديات الجهوية للمنتخبين الأحرار، فرصة تتيح لمنتخبي الأحرار بالجهات التوقفَ عند أمور مهمة في مسار التنمية.

وأبرز المتحدث خلال المحطة التاسعة من المنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين بجهة مراكش-آسفي، التي ترأسها عزيز أخنوش بمدينة مراكش اليوم السبت، أن حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة يعيش اليوم أوج عطائه، مشيراً إلى نجاح الورشات التي عرفها المنتدى، والتي أبدت قلقا إيجابيا يعطي أملا وطموحا في المستقبل من خلال ما بدأ يستشعره هؤلاء المنتخبون من برامج الحكومة في عدة قطاعات.

وشدد غازي، على استعداد المنتخبين التجمعيين لمواكبة مشاريع الحكومة، وكذا على وعييهم بالاختصاصات الموكل إليهم، والتي يريدون التألق والنجاح فيها بالقدر نفسه، الذي يتألق به الحزب في البرامج الحكومية، مشيرا إلى رغبة هؤلاء المنتخبين في أن تتوفر لهم كافة الإمكانيات اللازمة للنجاح في تنزيل برامج الحزب.

وأشاد رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بالتعاطي الإيجابي لوزارة الداخلية وللحكومة مع متطلبات المنتخبين، مجدداً الشكر لرئيس الحزب عزيز أخنوش على هذه الالتفاتة، وكيف تم الإنصات لإشكالات الساكنة بعد الزلزال وسرعة تنزيل برنامج اعادة الاعمار وكذا حول نقص الماء وغيرها من الإشكالات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة

اللاذقية-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف دور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار والعمل وفق الأسس العالمية المتطورة لضمان السلامة العامة وجودة البناء.

وأشار الوزير عبد اللطيف خلال المؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات الذي عقد اليوم في اللاذقية إلى أن القوانين الجديدة الناظمة لمهنة المقاولة تشدد على مبدأ جودة العمل وتحقيق عنصر الأمان، وخاصة بعد كارثة الزلزال العام الماضي، حيث أوضحت دراسة لعدد من المباني التي انهارت “المنتقاة عشوائياً” من المحافظات التي تأثرت بالزلزال نقاط الضعف في مكونات المبنى وضعف التنفيذ.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أنه ستتم إعادة النظر بطريقة إنشاء الأبنية وتعديل قانون المقاولة ومنع تنفيذ أي رخصة بناء من دون وجود مقاول مشرف على التنفيذ إلى جانب المهندس المختص، بالتوازي مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.

بدوره بين رئيس فرع النقابة في اللاذقية عبد الرحمن سليمان أنه تم اعتماد آلية جديدة لرخص البناء للوصول إلى بناء متين مقاوم وفق المواصفات القياسية العالمية، وتعمل النقابة على دراسة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الأبنية ضمن الأنظمة والقوانين النقابية.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية عامر هلال، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم إسماعيل، ورؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد من المقاولين من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور

مقالات مشابهة

  • كواليس مقتل جندى إسرائيلى فى جنوب غزة
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • مهندسو الأحرار يردون على المشككين في قدرة الحزب على إنتاج نخب عالية
  • الوالد/ عماش بن غازي الصالحي رحمه الله تعالى
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • مقرر أممي: يجب حشد الموارد للبدء الفوري في إعادة الإعمار بقطاع غزة