لجريدة عمان:
2024-07-08@10:30:28 GMT

إقبال سياحي واسع على رمال بدية بنهاية الأسبوع

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

إقبال سياحي واسع على رمال بدية بنهاية الأسبوع

شهدت رمال بدية الذهبية يومي الخميس والجمعة الماضيين، إقبالا سياحيا مكثف من قبل الأسر العمانية وهواة التخييم من مختلف محافظات سلطنة عمان، وذلك بهدف الاستمتاع بالأجواء الشتوية الرائعة في الولاية ذات الرمال الذهبية الناعمة، حيث توافد عشاق التخييم ومحبي الرحلات الخلوية والسياح الأجانب على مختلف المرافق السياحية.

وتزامنا مع الأنشطة السياحية، أقيمت العديد من الفعاليات وسط الرمال أبرزها مسابقات تحدي السيارات والتزحلق على الرمال، إضافة إلى مسابقات الطيران الشرعي والتجوال باستخدام المناطيد الشراعية، وحظيت الفعاليات بمتابعة جمهور واسع من المهتمين بأنشطة المغامرات الصحراوية، التي تمثل واحدة من أهم برامج الجذب السياحي بالولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تصميم تهيئة أشهر منتزه جبلي سياحي بالشمال يرى النور

أعلنت الوكالة الحضرية لتطوان، عن إصدار مرسوم تصميم تهيئة مركز أقشور بإقليم شفشاون، أشهر منتزه جبلي وسياحي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ يعرف على مدار السنة وخاصة في فصل الربيع والصيف، إقبالا هائلا من الزوار والسياح.

وأفادت الوكالة في تقرير لها، بأن « المؤهلات الطبيعية والبيئية لمركز أقشور، جعلت منه فضاءً سياحيًا ذا بعد جهوي ووطني »، وهو ما استدعى بحسبها لتغطيته بوثيقة تعميرية تعمل على « استثمار مؤهلاته المجالية، وتنظيم ديناميته العمرانية بشكل يراعي الخصوصية الطبيعية والبيئية للمركز ».

وأوضحت أن « التصميم بعدما استوفى جميع المساطر القانونية المتعلقة بإعداد تصاميم التهيئة، نشر مرسومه المتعلق بالموافقة على تصميم التهيئة لمركز أقشور بتاريخ 27 يونيو 2024 ».

وأبرزت أن إعداد تصميم تهيئة مركز أقشور يتوخى منه « إبراز القيمة المجالية للمركز، وتدعيم الوظيفة السياحية، وتوفير رافعة اقتصادية للمركز عبر تدعيم الأنشطة التجارية الموجهة نحو تسويق المنتجات المحلية، وبرمجة المرافق العمومية والتجهيزات الأساسية الضرورية لسد حاجيات المركز على امتداد العشر سنوات المقبلة ».

وأشارت إلى أن تصميم التهيئة سيعمل على « تنظيم حركة السير والجولان، والحفاظ على المجال الغابوي والأراضي الفلاحية، وإحداث المساحات الخضراء كذلك ».

كلمات دلالية أقشور شفشاون

مقالات مشابهة

  • الدويري: نتنياهو غاص في رمال رفح ومعارك الشجاعية تعكس أداء المقاومة
  • فقدان لاعبين من اتحاد طنجة خلال رحلة استجمام على متن يخت سياحي
  • تصميم تهيئة أشهر منتزه جبلي سياحي بالشمال يرى النور
  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • تفاصيل مصرع عامل سقط عليه رمال في الواحات البحرية
  • مصرع عامل سقطت عليه رمال أثناء أداء عمله في الواحات البحرية
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب