ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، مائدة مستديرة بعنوان «أحفاد نجيب محفوظ يحكون»، وذلك غدا الأحد، في تمام الساعة الثالثة عصرا، بمتحف نجيب محفوظ خلف الجامع الأزهر.

ويشارك في المائدة المستديرة لفيف من الكتاب، وهم ضحى عاصي وأسامة السعيد وصبحي موسى، وعمرو العادلي ومنى الشيمي.

نجيب محفوظ

ويقع متحف نجيب محفوظ خلف الجامع الأزهر، ويقع في ثلاثة طوابق، مخصص منها طابقين للمقتنيات ومكتبة نجيب محفوظ.

ونشر «محفوظ» أول أعماله له وهي «عبث الأقدار» أو «حكمة خوفو» كما سميت فيما بعد في عام 1939، ثم نشر روايتي «كفاح طيبة» و«رادوبيس» لتمثل أول ثلاث روايات له ثلاثية تاريخية تدور في زمن الفراعنة.

ثم اتبع «محفوظ» الخط الواقعي في معظم كتاباته منذ عام 1945 والتي كانت تهتم بتصوير المجتمع المصرى، وتجلى ذلك في روايات مثل «القاهرة الجديدة، وخان الخليلي، وزقاق المدق، وبداية ونهاية، والثلاثية المكونه من بين القصرين، و، قصر الشوق والسكرية».

وحصل نجيب محفوظ على عديد من الجوائز والتكريمات داخل وخارج مصر، وتوجت بجائزة نوبل في الأدب عام 1988. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجيب محفوظ متحف نجيب محفوظ ضحى عاصي وزارة الثقافة نجیب محفوظ

إقرأ أيضاً:

والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استمعت جهات التحقيق لأقوال والدة المصاب من قبل بلطجي و2 آخرين في التعدي علىه بالضرب،  وقالت “مني”، إن المتهم مسجل خطر  ومعروف في المنطقة أنه مشاغب وله سوابق  في الإجرام، وقتل شاب وأخذ  عقوبته وخرج من السجن بسبب تعديه علي الآخرين.

وأضافت: شاهدت الكلاب منذ شهر أسفل العقار الذي تقيم به، وطلبت من المتهم  أن يأخذ الكلاب لمكان آخر خوفا من عقرها، مما أثار غضب البلطجي ، ووبخ السيدة بكلمات وسبها.
واضافت والدة المجني عليه، أن نجلها حضر ليتحدث مع المتهم، وفؤجت باصطحاب البلطجي لأصدقاء السوء حاملين مطواه وسلاح أبيض، وتعدوا علي نجلها بالضرب وأطلق البلطجي زوجته علي نجلتها  وتشاجروا معها، مضيفة أن نجلها بين الحياه والموت في المستشفي.
وامرت جهات  التحقيق بطلب تحريات المباحث حول في التعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات الجيرة كما أمرت  بسرعة ضبط وإحضار المتهمين في الواقعة، والاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب 
ويكثف رجال مباحث قسم شرطة المرج، من جهودهم لضبط بلطجي و2 آخرين المتهمين بالتعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات جيرة سابقة وقيامه بالتصدي للمتهم أثناء قيامه بترويع والدته وأفراد أسرته بـ"كلاب شرسة" في وقت سابق إثر نشوب مشاجرة بينهما

ويكثف رجال مباحث قسم شرطة المرج، من جهودهم لضبط بلطجي و2 آخرين المتهمين بالتعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات جيرة سابقة وقيامه بالتصدي للمتهم أثناء قيامه بترويع والدته وأفراد أسرته بـ"كلاب شرسة" في وقت سابق إثر نشوب مشاجرة بينهما.

مقالات مشابهة

  • طبيعية أم مدبرة؟ وفاة لونا الشبل تثير روايات متضاربة
  • "الأنشطة الثقافية البيئية بمراكزِ الإبداع".. رسالة دكتوراه للمسؤول الإعلامي بصندوق التنمية الثقافية
  • جامع حِسْلْ بمحافظة إب.. منارة تاريخية في بلد غني بالمآثر والآثار
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • ملفات ومطالب أبناء القليوبية على مائدة المحافظ الجديد.. الصحة والأسواق والمواقف العشوائية
  • شبانة: من أجل إرضاءه.. الأهلي يطرح أفارقة جدد على مائدة كولر