شيع منذ ساعات قليلة جثمان المخرج الراحل أحمد البدري لمثواه الأخير، بعد أداء صلاة الجنازة على جثمانه من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور العديد من الفنانين منهم الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والفنان محمد صلاح آدم، والفنان محمود عبد الغفار، والمخرج محمد فاضل، والمخرج شريف عرفة، المخرج أشرف فايق، إلى جانب أفراد العائلة والأصدقاء.

إعلان خبر وفاة المخرج أحمد البدري

 

وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قد أعلن خبر وفاة المخرج أحمد البدري داخل معهد ناصر، نتيجة للأزمة الصحية التي كان يعاني منها في الفترة الأخيرة.


بيان النقابة بشأن وفاة أحمد البدري

 

وقدمت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي خالص التعازي في وفاة المخرج أحمد البدري، سائلة المولى أن يتغمده برحمته ويُلهم أهله الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

تفاصيل الوعكة الصحية لـ أحمد البدري


تعرض المخرج أحمد البدري مؤخرًا لوعكة صحية أدت إلى بتر ساقه اليسرى بالكامل، ومن ثم عانى من صعوبات في التنفس وتسمم في الدم، ومكث بسببها في مستشفى معهد ناصر بالعناية المركزة.

آخر أعمال المخرج أحمد البدري


و كان فيلم "الشنطة" هو آخر أعماله، وهو يدور في إطار كوميدي حول شنطة تسببت في متاعب لبطل الفيلم بيومي فؤاد في دبي، والفيلم من تأليف تامر عبد المنعم وإخراج أحمد البدري، وتميز بأغنية رئيسية للمطرب عمر كمال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد البدري جنازة أحمد البدري أشرف زكى المخرج أحمد البدرى المخرج أحمد البدری أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

"مركب بلا صياد" عرض لفرقة قومية الفيوم المسرحية

شهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ، عرض فرقة الفيوم القومية "مركب بلا صياد" ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته ال 46.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

العرض عن نص الكاتب الإسباني أليخاندرو كاسونا، ويناقش عددا من القضايا منها علاقة الإنسان بالموت، والحب وتأثيره على التغيير في النفس الإنسانية، من خلال طرح عدة تساؤلات منها: هل يمكن للإنسان أن يبني سعادته على تعاسة آخرين، وهل يمكن أن يستعيد قوته الغائبة بعد أن فقدها، مقابل التنازل عن قيمه الإنسانية والأخلاقية؟!

 قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

"مركب بلا صياد" لفرقة قومية الفيوم المسرحية، ترجمة محمد الأمين، دراماتورج فادي نشأت، ديكور وملابس مروان إيهاب، تنفيذ ديكور عادل ربيع، شروق محمد، إعداد موسيقي محمود صلاح، تصميم وتنفيذ إضاءة أحمد صلاح، مخرج منفذ حسين محمود، مساعد مخرج ضياء الجداوي، وإخراج أحمد السلاموني.

أداء تمثيلي: إبراهيم الديب، ديانا أمين، شنودة جمال، محمد وربي، محمد شريف، هدية السواح، علياء بدوي، ضياء الجداوي، جيهان رجب، مصطفي محمود، محمد فوزي، يوسف حسن، يوسف علي، ياسمين مصطفي، يارا أحمد، ندى خالد، كارين نعيم، ومحمد أشرف.

شهد العرض لجنة التحكيم المكونة من الدكتور وليد الشهاوي، الدكتور ياسر علام، الدكتور جمال ياقوت، الدكتور أيمن الشيوي، فادي فوكيه، ومقرر لجنة التحكيم المخرج السعيد منسي، مدير المهرجان، وبحضور سمر الوزير مدير عام المسرح.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية يقام برعاية الدكتور نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتقدم العروض مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان.

ويستقبل مسرح قصر ثقافة روض الفرج في السابعة مساء اليوم الجمعة آخر العروض المسرحية، وهو "متلازمة الذاكرة الزائفة" لفرقة ديروط المسرحية.

العرض عن رواية "استدعاء ذاتي" للكاتب الأمريكي بليك كرواتش، إعداد محمود محمد وإخراج الفنان أحمد عبد العظيم، وتختتم فعاليات المهرجان في الثامنة مساء غدا السبت على مسرح السامر بإعلان جوائز وتوصيات المؤتمر. 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • ثورة 30 يونيو|النقيب محمد الحبشي.. نال الشهادة قبل ولادة ابنه الوحيد بشهر
  • محمد سامى يعلن عن موعد عرض برنامج "بيت السعد"
  • وفاة الأميرة لطيفة والدة العاهل المغربي الملك محمد الخامس
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية
  • "مركب بلا صياد" عرض لفرقة قومية الفيوم المسرحية