قال طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة استقبلت على مدار دور الانعقاد الثالث العديد من الوزراء، على رأسهم وزيرى «البيئة، والثقافة» وغيرها من الجهات المعنية، للتأكد من وجود وحدات حقوق الإنسان بالوزرات، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وكذلك مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء اللجنة، وسبل التعاون مع الوزرات المعنية والتأكد من تنفيذ التوصيات التي تصدر عنها.

أخبار متعلقة

عضو «شباب النواب»: مصر والسودان مصير مشترك وأمن قومي واحد

بعد موافقة رئيس«النواب».. لجنة صياغة «الإجراءات الجنائية» تواصل مناقشة القانون في الإجازة البرلمانية

وفى إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها رئيس الجمهورية في سبتمبر 2021، وبما جاء بها من محددات وتحديات وفقًا للإطار الزمنى المحدد لها، دعت اللجنة في أكثر من اجتماع للمجلس القومى لحقوق الإنسان، ومساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، للخروج لأليات للعمل على متابعة تنفيذ الأهداف التي تم ذكرها بمحاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتنفيذ مصر لالتزاماتها الدولية المتعلقة بهذا المجال.

وتأكيدا على حرص اللجنة حول مفهوم حقوق الإنسان ودور الجامعات في نشر ثقافة حقوق الإنسان، استقبلت رؤساء جامعات القاهرة، والإسكندرية، وعين شمس، وحلوان، وبنها، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، وأسوان، والجامعة الأمريكية، والجامعة البريطانية، والجامعة الفرنسية، وجامعة 6 أكتوبر، ومودرن أكاديمي، وجامعة العلمين، وجامعة الأهرام الكندية، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ولم تدخر جهداً في أزمة عدم توفير أماكن مخصصة لذوي الإعاقة على الطرق والأرصفة والمواصلات والمستشفيات (كود الإتاحة)، وقامت بعقد أكثر من اجتماع مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ووزارت «الإسكان، والتعليم العالى، والصحة، والتنمية المحلية» إلى جانب المحافظين.

وعلى صعيد أعمال اللجنة الدولى، قامت اللجنة باستقبال وعقد اجتماعات مع سفراء ووفود من مختلف دول العالم، أهمها وفد مجلس الشيوخ الإيطالى، ووفد الاتحاد الأوروبى، وسفيرة فرنسا لحقوق الأنسان، لبحث سبل التعاون بين مصر ودول العالم بملف حقوق الإنسان.

لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي

مسقط - الرؤية

شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في أعمال الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي أقيمت فعالياتها بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي في مدينة جدة باللملكة العربية السعودية.

 

وقد تم خلال أعمال الدورة مناقشة موضوع " أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان التحديات والفرص"، كما تم عقد جلسة رفيعة المستوى حول موضوع " حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة: الآثار المستقبلية وسبل المضي قدما".

 

وقد مثل اللجنة وفد برئاسة المحامي/ سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان وعضوية كلٍ من: الدكتور/ يحيى بن محمد الهنائي عضو اللجنة، والفاضلة/ لبيبة بنت محمد المعولية عضوة اللجنة، والفاضل/ سلطان بن علي المعمري رئيس قسم القوانيين والتشريعات باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الخبير المعين لحالة حقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • الخبير المعين لحالة لحقوق الإنسان بالسودان يصل البلاد
  • السودان:الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان يصل بورتسودان
  • اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون