أعلن مجلس الوزراء الكويتى الحداد العام بالبلاد لمدة 40 يوما وينادى بولى العهد مشعل الصباح أميرا للبلاد، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل.

 

العسومي ناعيًا أمير الكويت: الأمة العربية والإسلامية فقدت رجلًا من رجالها الأوفياء 6 عقود في خدمة الكويت.. رحيل الشيخ نواف الصباح مؤسس المنظومة الأمنية (فيديو)

وفي سياق متصل نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية اليوم السبت.

 

وأمر بإعلان الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام اعتباراً من اليوم على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات في الخارج.

كما نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقال عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس: عزاؤنا لأهلنا في الكويت .. ولإخواننا أسرة آل الصباح في وفاة المغفور له بإذن الله  الشيخ نواف الأحمد الصباح .. خدم وطنه ستة عقود .. وأدى أمانته بكل إخلاص .. وحط رحاله عند غفور كريم ..  نسأل الله له الفردوس الأعلى من الجنة .. وإنا لله وإنا إليه راجعون..

وكانت مصر قد نعت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي وافته المنية اليوم السبت الموافق 16 ديسمبر 2023. 

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية:"ينعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت مشعل الصباح مشعل الصباح أميرا للبلاد

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد الإحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، احتفالية مديرية الاوقاف بحلول رأس السنة الهجرية 1446ه‍، وذلك عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر بمدينة بنها بحضور اللواء عبد الفتاح القصاص مساعد مدير امن القليوبية واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وفضيلة الشيخ صفوت ابو السعود وكيل وزارة الاوقاف وفضيلة الدكتور سعيد عبد الجواد رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية والعقيد أ.ح محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها واللواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة والدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة والمهندس علي عوده مدير مديرية الإسكان والدكتور حازم ابراهيم رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة. 
وفور وصوله مسجد ناصر حرص محافظ القليوبية على مصافحة الحاضرين من ائمة الاوقاف و مديري المديريات الخدمية والحديث مع المواطنين، وعقب أداء المحافظ والحاضرين لصلاة المغرب، بدءا الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد عبد العزيز قارئ الاذاعة والتليفزيون، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ صفوت ابو السعود أكد خلالها على أن الهجرة النبوية الشريفة حدثا محوريا في حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث خرج النبي من بلده التي كانت أحب البلاد إليه، ليستكمل رسالته في المدينة ، فقد كانت الهجرة تغييرا في الموقع وليس في الموقف، مشيرا إلى أن هجرته كانت نصرا مبينا للإسلام والمسلمين، ويجب علينا في هذه الليلة المباركة أن نستفيد من الدروس المكتسبة من هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم والتي من أهمها العفو عند المقدرة، فعندما عاد الرسول إلى مكة قال جملته الشهيرة من دخل داره فهو آمن، واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية التي قدمها الشيخ خالد محمد عبد العزيز حنفي مبتهل الاذاعة والتليفزيون. 
وقدم المحافظ التهنئة لأهالي القليوبية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الغالية على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات وتحقيق المزيد من الإنجازات، تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل رئيس المحكمة العامة بالجبيل
  • محافظ القليوبية يشهد الإحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة
  • آل شعيلي وجندس يحتفلون بزفاف نواف
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمسجد ناصر ببنها
  • محافظ كفر الشيخ يقدم واجب العزاء لأسرة اللاعب أحمد رفعت بمسقط رأسه
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب
  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران