يافع (عدن الغد) صالح البخيتي

قام رجل الخير والعطاء أمين حيدرة قاسم الفقيه أبو أسامة اليوم السبت بزيارة ميدانية إلى مشروع تأهيل ملعب الفقيد سامي صالح السليماني بيافع رصُد بمحافظة أبين.

وأطلع الفقيه خلال الزيارة على سير العمل بمشروع ملعب الفقيد سامي السليماني الجاري العمل فيه بوتيرة عالية في مرحلته الأولى التي تتضمن توسعة مساحة أرضية الملعب وتسويتها وبناء غرفتين للتعليق ومنصة لكبار الضيوف ومدرجات للجماهير بطول 120متر وعرض 90 متر بمواصفات دولية من الدرجة الثانية كما خطط له الفريق الهندسي من قبل وزارة الشباب والرياضة بقيادة م.

وضاح السليماني وم. محمد منصر السرحي.

وأشاد الفقيه بنسبة الإنجاز والأعمال المنفذة والجاري تنفيذها بالمشروع كما شدد على أهمية إنجاز العمل فيه وفق المواصفات الفنية ومعايير الجودة المطلوبة من الوزارة.

وشكر الفقيه اللجنة الأهلية وكافة الداعمين للمشروع وفي طليعتهم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري الذي كان لهُ الدور الأبرز في دعم الملعب بمبلغ مئة مليون ريال يمني والإيفاء به للجنة الأهلية آملاً منهُ مزيداً من الدعم لهذا الصرح الرياضي الكبير لكي يلبي طموح وتطلعات الشباب الرياضيين في مناطق ومديريات يافع الريفية بأبين ولحج، ويليه جهود السلطة المحلية رصُد ممثلة بالمدير العام الشيخ ياسر العمودي والأمين العام الشيخ عادل بن سبعة في دعم المشروع بعشرة مليون ريال يمني.

كما دعا رجال المال والأعمال والتجار وجميع الأهالي إلى التعاون والتكاتف ومواصلة الدعم لهذا الصرح الرياضي الكبير لكي يتم إنجازه بالشكل المطلوب لكونه يعد المتنفس الوحيد وقبلة الشباب الرياضيين في مديريات يافع.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تجار اليمن يدخلون في إضراب شامل بسبب جبايات الحوثي.. وناشط يمني: "التجار طفح كيلهم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ خلال الأيام الماضية  تجار الملابس والأقمشة والأحذية إضرابا شاملا عن العمل، في أحد أسواق العاصمة  صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وذلك  تنديدا بالجبايات الحوثية المفروضة عليهم بذرية رفع الرسوم الجمركية بنسبة 100٪.

و تجار الملابس والأقمشة والأحذية أضربوا عن العمل، بالتحديد في سوق باب السلام، وهو  أكبر سوق جملة تجاري في صنعاء.

وعقب هذا الإضراب دعت نقابة تجار الملابس والأقمشة والأحذية، في بيان لها جميع تجار الجملة في السوق إلى الالتزام بالإضراب، بعدما رفضت جماعة الحوثي مقترح النقابة بتخفيف الجبايات التي فرضتها على التجار في بداية الشهر الجاري.

وفي نفس السياق نفذ المئات من تجار محافظة الحديدة ايضا، إضرابا جزئياً عن العمل في محلاتهم التجارية احتجاجاً على ضريبة المبيعات التي فرضتها الحكومة في الفترة الأخيرة.

ولمصادر إعلامية يمنية ، قال التجار بالمحافظة الحديدة ، بأن أغلاقهم لمحلاتهم التجارية يأتي في ظل رفض الحوثيين تعديل أو إلغاء الآليات المعتمدة لتطبيق قانون ضريبة المبيعات.

كما أضافوا، بأنهم لن ينصاعوا لهذا القانون و أسموه بقانون ضريبة " الابتزاز " بحسب قولهم والذي سينعكس سلبا على المواطن العادي ، لذلك فهم سيستمرون في الاضراب حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأشاروا ، الى أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة فأنهم سيلجأون إلى إغلاق محلاتهم التجارية بشكل كامل وذلك بمجرد نزول مأموري الضرائب لتطبيق القانون ، إلى جانب ذلك توعدوا بنقل نشاطهم إلى دول الجوار ، وذلك في حالة أصرار مصلحة الضرائب على تطبيق القانون بآلية تنفيذه الحالية.

كما عبروا عن استيائهم لعدم توصل قيادة الغرفة التجارية الى اتفاق مع الحكومة من شأنه أن يعدل أو حتى  يلغي الآليات المعتمدة لتطبيق قانون ضريبة المبيعات.

ومن ناحيته قال عرفان الصرفي، الناشط السياسي اليمني،  إن الحوثيين يفرضون ضرائب غير مبررة و جبايات كثيرة، بزعم أن أسعار الجمارك زادت أكثر من الضعف ، لكن في الحقيقة هم يسرقون أموال التجار عنوه لتحقيق مصالحهم .

واكد الصرفي في تصريح خاص لـ" البوابة نيوز "،  أن عددا كبيرا من أصحاب للمحلات بالتحديد الملابس نقلوا تجارتهم لدول الجوار منها السعودية بسبب تعنت الحوثي المستمر، لان التجار طفح كيلهم.

مقالات مشابهة

  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا
  • نقل الدعم الإيراني من حزب الله إلى الحوثيين ليكونوا هم الأكبر لإيران.. كاتب يمني: انتظروا شهرًا واحدًا وسترون ما يحدث
  • مدير إدارة شباب مغاغة يتفقد حمام سباحة نادى مغاغة الرياضي
  • تجار اليمن يدخلون في إضراب شامل بسبب جبايات الحوثي.. وناشط يمني: "التجار طفح كيلهم"
  • بجودة عالية.. مشاهدة مباراة الشباب والرائد بث مباشر بدون تقطيع يلا شوت hd
  • افتتاح حمام سباحة بنادي أبو كبير الرياضي ولقاء للوزير مع الشباب
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي ههيا الرياضي
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان المشروعات الاستثمارية والإنشائية بنادي أولاد صقر الرياضي
  • وزير الشباب ومحافظ الشرقية يتفقدان مجموعة من الأنشطة والفعاليات والإنشاءات بنادي ههيا الرياضي
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ملعب خماسي بنادي غار حراء ويتفقد الصالة المغطاة بالزقازيق