السبت, 16 ديسمبر 2023 2:45 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

افاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم السبت، بالقبض على منتسب أمني “فبرك مقطعا صوتيا” لمحافظ البصرة أسعد العيداني باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وذكر مصدر امني لـ/ المركز الخبري الوطني/، بأن” قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات في محافظة البصرة، تمكنت من القاء القبض على منتسب في الأجهزة الأمنية يدعى (أ.

ح.م)، يسكن قضاء الفاو جنوب المحافظة قام بفبركة بصمة صوتية نسبت الى محافظ البصرة أسعد العيداني وهو يسيء ويشتم قيادات دينية وسياسية لها ثقلها في الساحة السياسية”.

واشار المصدر الى، أن”هناك تدخل من جهة سياسية وايضا احد أعضاء البرلمان لاطلاق سراحه او اخراج جهاز الحاسوب الخاص به فضلا عن هواتفه لاخفاء الادلة التي تثبت قيامه بعملية فبركة المقطع الصوتي الذي كاد ان يتسبب بأزمة سياسية كبيرة”.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين تسجيلا صوتيا ادعت انه “مسرب” لمحافظ البصرة أسعد العيداني، تضمن تجاوزا لفظيا على أهالي البصرة وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فضلا عن زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما اثار التسجيل موجة من السخط وردود الأفعال بين مؤيدي وأنصار الجهات التي وردت اسمائها في التسجيل وبين مؤيدي العيداني”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

المالكي لمحافظ ديالى الجديد:خدمة إيران أسبقية أولى

آخر تحديث: 3 غشت 2024 - 2:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، لمحافظ ديالى الجديد عدنان الشمري من حزب الدعوة ، اليوم الجمعة، أن المرحلة القادمة تتطلب وقفة جادة لمواجهة كل التحديات.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان ، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه مساء اليوم محافظ ديالى الجديد عدنان الشمري”.وأضاف البيان، أنه “في مستهل اللقاء بارك نوري المالكي نيل عدنان الشمري ثقة أعضاء مجلس المحافظة وانتخابه محافظا لديالى متمنيا له ولأعضاء الحكومة المحلية في ديالى النجاح في مهام عملهم”.وتابع البيان، أن “اللقاء ناقش الواقع الخدمي للمحافظة والتشريعات الخاصة بالمحافظة وحاجتها العاجلة الماسة لتطوير واقعها الامني والخدمي”.وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون بحسب البيان، أن “المرحلة القادمة تتطلب من جميع الفريق والمواطنين وقفة جادة مع أهالي ديالى لمواجهة كل التحديات الكبيرة التي تعرضت لها ديالى من الإرهاب والإرهابيين”.ودعا، الى “بذل المزيد من الجهود والتعاون مع القوى السياسية الممثلة في مجلس المحافظة من أجل إقرار التشريعات والتخصيصات المالية ضمن موازنة الحكومة المحلية وتحقيق الخدمة للمواطنين كافة”. يذكر أن الشمري من الولائيين.

مقالات مشابهة

  • رئيس نيجيريا يدعو لإنهاء الاحتجاجات على الصعوبات الاقتصادية
  • منهارة بالبكاء.. فيديو يوثق لحظة فوز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف
  • سوق عقارات كردستان يتعافى تدريجيا.. كيف يؤدي استقرار الرواتب لانتعاشه؟
  • ناقد فني: استدعاء التراث الغنائي في حفل «كاسيت 90» أسعد جمهور العلمين
  • المالكي لمحافظ ديالى الجديد:خدمة إيران أسبقية أولى
  • جندي إسرائيلي ينشر مقاطع فيديو تظهر تفجير منازل ومسجد في غزة
  • دعم العبادي لـ حكومة السوداني: خطوة لـ تحالفات سياسية مثيرة للشكوك
  • في اليوم 300 للعدوان: إليك أكثر من 10 مشاهد وثّقتها الكاميرا وانتشرت بصورة واسعة
  • «إكسترا نيوز»: حفل «كاسيت 90» أسعد جمهور العلمين.. وظهور مواهب جديدة في «الشهرة»
  • مدرسة «42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل في برنامج التقييم لقبول الطلبة